السالم : بعد نجاحنا في تأهيل مصنع المحاليل الوريدية نحن عازمون على تشغيله قريباً جدا

استقبل الصيدلي عبدالحميد عبدالرحمن السالم مدير عام الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية /سامراء
عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي بالاضافة الى مدير عام إنتاج الطاقة الشمالية في مقر مصنع المحاليل الوريدية في نينوى التابع لشركة SDI يوم الأربعاء الموافق ١٥ نيسان ٢٠٢٠.
واستعرض السالم في لقاءه مع الوفد الزائر ، ماتشهده الشركة من ثورة حقيقية في إنتاج المستحضرات الصيدلانية وتأمين حاجة المواطن العراقي من الأدوية التي تسهم في توطين الصناعة الدوائية الرصينة وبأسعار مناسبه
مشيراً الى انه ،بعد النجاح في تأهيل مصنع المحاليل الوريدية كخطوه أولى فإن الإدارة العليا للشركة عازمة على تشغيله قريباً جداً ، لرفد وزارة الصحة والسوق المحلية بهذا المنتج الدوائي الذي يحتاجه المواطن، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا كوفيد_19 المستجد بالبلد.
فيما تم مناقشة الأمور المهمة والاساسية التي تخص المصنع من خلال أهم أحتياجات المصنع من المواد الأولية التشغيلية لأستئناف العمل والبدء بالإنتاج الفعلي في توفير المحاليل الوريدية
وأكد النائب ثابت العباسي على فتح مجال التعاون المشترك من أجل دعم الصناعة الوطنية، وتفعيل حماية المنتج للصناعة الدوائية، كونه منتج عالي الجودة ويضاهي المستحضرات الصيدلانية الأجنبية.
ووجه سياده النائب ثابت العباسي مدير عام انتاج الطاقه الشماليه بدعم المصنع الذي بادر مشكورا بالتبرع بمواد ١ ميكاواط
واصطحب المدير العام الوفد الزائر في المصنع للإطلاع ميدانيا للكشف على الواقع الفعلي للمصنع ومراحل التأهيل، والوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه سير العمل والسبل الكفيلة لايجاد الحلول المناسبة بما بهدف النهوض بالواقع الصناعي والانتاجي .
هذا وضم الوفد الزائر كل من عضوي مجلس النواب عن محافظة نينوى النائب الشيخ ثابت العباسي رئيس لجنة النزاهة النيابية والنائبة محاسن حمدون، ومدير عام إنتاج الطاقة الشمالية المهندس وليد خالد السامرائي، ومدير عام محطة الكهرباء الشمالية المهندس عمار خلف، بالإضافة إلى مدير مصنع أدوية نينوى الأستاذ زياد غانم،ومديرة المصنع الدكتورة إكرام عبدالله بشير.
واثنى رئيس لجنة النزاهة النيابية والوفد الزائر على الجهود المبذولة من الإدارة العليا للشركة والتي عملت على تأهيل هذا المصنع لرفد المواطن العراقي بكل مايحتاجه من منتج محلي وطني يضاهي المنتج الاجنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *