صحة الاقليم : لليوم الثالث على التوالي لم نسجل اي حالة اصابة بفيروس كورونا

سيل نيوز | اربيل

 

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق يوم الاثنين عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان ورد لــ”سيل نيوز” نسخة منه ، إن عدد الاشخاص الذين تم حجرهم (8325) شخصا في الاقليم بقي منهم في الحجر فقط (1501) شخصا في 32 مكانا منهم (426) في اربيل و(176) في السليمانية و(870) في دهوك و(29) في رابرين.

واضافت ان (6824) شخصا خرجوا من الحجر وعادوا الى منازلهم بعد ان انهوا مدة الحجر البالغة اسبوعين، مبينة ان الساعات الاربع والعشرين الماضية شهدت حجر عدد اخر من الاشخاص المشتبه باصابتهم بالفيروس بلغ مجموعهم (105) أشخاص.

واشارت الوزارة انها اجرت خلال الساعات الاربعة والعشرون الماضية (1477) فحصا منها (544) في اربيل و(360) في السليمانية و(450) في دهوك و(8) في حلبجة و(51) في رابرين و(64) في سوران، مبينة ان جميع نتائج تلك الفحوصات كانت سلبية ولم يتم تسجيل اية اصابة جديدة في اقليم كوردستان.

ونوه البيان الى ان المجموع الكلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في اقليم كوردستان وصل الى (337) مصابا، توفي منهم اربعة اشخاص واكتسب (280) مصابا الشفاء التام ، مبينا ان الباقين يخضعون للعناية الطبية.

ووجه البيان الشكر للاطباء والكوادر الصحيين وجميع الفرق الطبية المتواجدين في ميادين العمل، مطالبا المواطنين بعدم الخروج من بيوتهم باي شكل من الاشكال والالتزام بتعليمات وزارة الصحة، والاتصال بالخط الساخن للوزارة (122) في الحالات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *