كتلة الفتح تهاجم امريكا في بيان شديد اللهجة

سيل نيوز | بغداد

هاجم رئيس كتلة الفتح النيابية محمد الغبان الولايات المتحدة في بيان شديد اللهجة عقب التصويت على حكومة الكاظمي.

 

وقال الغبان في بيان تلقته “سيل نيوز” ان بعد منح الثقة من قبل مجلس النواب لحكومة الكاظمي فأن دعم امريكا للعراق على المحك في اشارة الى ضعف دعم الولايات المتحدة للعراق

واضاف الغبان، بعد ان تم تمرير حكومة الكاظمي في مجلس النواب ، وحصولها على دعم دولي واقليمي وداخلي كبير ندعو الولايات المتحدة الا تعتبر تمرير الحكومة انتصارا لها وخسارة لخصومها في العراق والمنطقة.

وأكد ان القوى السياسية العراقية غلبت مصلحة العراق على جميع الحسابات الاخرى ،وبالتالي فان على واشنطن ان تبرهن على اهتمامها بالعراق باعطائه اولوية في المساندة والدعم في هذا الظرف الحرج.

واشار الغبان ان على امريكا ان تؤكد للشعب العراقي جديتها في تقديم المساعدة له ، وليس انحيازها لطرف سياسي عراقي ضد طرف اخر . فالموقف الامريكي على المحك اليوم والعراقيون يراقبون من يقف معهم عمليا ممن يكتفي باطلاق المواقف والتصريحات.

وكان وزير الخارجية الامريكي مايكل بومبيو قد رحب بتشكيل الحكومة العراقية يوم الخميس الماضي عبر اتصال هاتفي برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عبر من خلاله عن دعم الولايات المتحدة لحكومة الكاظمي وتقديم المساعدة له وتوفير الظروف المناسبة للنجاح.
وبحسب متابعة “سيل نيوز” فأن حكومة الكاظمي تم تمريرها يوم الخميس الماضي ونالت ثقة مجلس النواب بعد صراعات طويلة بين الكتل النيابية أدت الى فشل المكلفان محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي في تشكيل حكومة توافقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *