البصرة تفرض حظرا شاملا للتجوال لمدة 48 ساعة

فرضت قيادة عمليات البصرة، السبت، حظراً شاملاً للتجوال خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
وقال الناطق الرسمي في قيادة عمليات البصرة العقيد ثائر عيسى نجم في تصريح للوكالة الرسمية فس بيان تابعته سيل نيوز ، إنه”وبعد ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في محافظة البصرة ،التي وصلت يوم أمس إلى 221 إصابة تقرر وضع المحافظة تحت الحظر الشامل والكلي يومي السبت والأحد”، مبيناً أن”تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية سيستمر خلال هذه الفترة”.
وأضاف نجم أن”من يخرق حظر التجوال الشامل سيتعرض إلى المحاسبة”، لافتاً إلى أن”قيادة عمليات البصرة سيكون لها اجتماع يوم غد الأحد مع خلية الأزمة من أجل إصدار قرار يخص تمديد حظر التجوال الشامل من عدمه “.
ورجح نجم أن “يستمر الحظر الشامل طيلة الأسبوع المقبل وذلك للسيطرة على منع انتشار فيروس كورونا في المحافظة”.
ونفت خلية الازمة في محافظة البصرة، الثلاثاء، إلغاء الحظر الشامل والإبقاء على الحظر الجزئي في عموم المحافظة. وأكد رئيس الخلية أسعد العيداني في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (30 حزيران 2020)، أنه “لاصحة لهذه الأخبار، وأن حظر التجوال شامل ومستمر لغاية الخميس المقبل وحسب مقررات خلية الأزمة”.
ودعا العيداني، “ابناء البصرة الى ‏التعاون مع القوات الأمنية في تنفيذ تطبيق حظر التجوال الصحي من أجل سلامتهم وسلامة عوائلهم ، وتقديم الدعم للمؤسسات الصحية باعتبارها الصد الأول في محاربة وباء كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *