رئيس إقليم كردستان يعلن دعمه “لليونيتاد” لضمان العدالة لضحايا داعش

سيل نيوز / اربيل

اعلن رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، دعمه للفريق الدولي للتحقيق في جرائم داعش (اليونيتاد)، من أجل ضمان العدالة لضحايا داعش ومحاكمة ومعاقبة المتهمين.

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ورد لسيل نيوز، ان بارزاني استقبل المستشار الخاص للفريق الدولي للتحقيق في جرائم داعش (يونيتاد) كريم خان، وناقش معه آخر ومهام اليونيتاد وتأثير تفشي فيروس كورونا المستجد على اعمالهم، مبينا ان الجانبين اكدا على اهمية تنسيق العراق واقليم كردستان مع الفريق الاممي من اجل ضمان العدالة لضحايا داعش ومحاكمة ومعاقبة المتهمين مما يؤدي الى اعادة الثقة وتهيئة ارضية مناسبة للاستقرار والتعايش واعمار المناطق المتضررة وعودة النازحين.

واضاف ان بارزاني اشاد بالفريق وحثه على تنفيذ برنامج اليونيتاد وفقا للتوقيتات والجداول المحددة التي تصب في مصلحة جميع المكونات العراقية كون الجميع من ضحايا داعش.

ونوه البيان الى ان تعديل القوانين المتعلقة بادارة عملية محاكمة المجرمين والاهتمام بالجانب التربوي لتعميق التعايش والتسامح ومنع تكرار الجرائم، وعملية جمع ادلة الجرائم وتوثيقها اليكترونيا، وتدريب القضاة والعمل بالاسس الدولية كانت محاور في اللقاء، لافتا الى ان كريم خان جدد شكره لدعم بارزاني وتعاون وتنسيق اقليم كردستان مع واجبات ومهام الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *