د. قتيبة الجبوري يجدد مطالبته باعتماد المعدل التراكمي لطلبة السادس الاعدادي

جدد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية د. قتيبة ابراهيم الجبوري مطالبته لرئيس الوزراء ووزير التربية باعتماد المعدل التراكمي كدرجة نهائية لطلبة (السادس الاعدادي بكل فروعه) مع عشر درجات وجعل مسألة أداء الامتحانات العامة اختيارية من قبل أولياء أمور الطلبة، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيرويس كورونا الى أرقام مرعبة، مؤكداً ان إجراء الامتحانات بشكل قسري وإجبار الطلبة على التجمع في قاعات مغلقة هو خطوة كارثية لم تقدم عليها أية دولة .

وقال في بيان تلقت سيل نيوز نسخة منه اليوم :” ان أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوزت أربعة آلاف إصابة (يومياً) وقد تصل الى خمسة آلاف، علماً بأن الأرقام المعلنة تمثل الحالات المسجلة رسمياً ولاتشمل المصابين الذين لم يراجعوا المستشفيات واكتفوا بحجر أنفسهم في منازلهم، وبالتالي فإن إجبار طلبة السادس الإعدادي على إجراء الامتحانات حالياً لايختلف عن زج قسراً الشباب في الحروب، علماً بأن الخطورة لاتشمل فقط الطلبة، بل تشمل عوائلهم وجيرانهم لأنهم سينقلون العدوى الى مجتمعهم، فهل الامتحانات أهم أم سلامة الشعب؟ “.

وأضاف الجبوري :” نأمل ان يتم احتساب المعدل التراكمي كدرجة نهائية لطلبة السادس الاعدادي بكل فروعه مع عشر درجات، وجعل مسألة تأدية أو عدم تأدية الامتحانات العامة اختيارية من قبل أولياء أمور الطلبة لكي لانظلم الطلبة الراغبين بتحسين المعدل، فإجبار الطلبة على أداء الامتحانات في هذا الظرف الخطير هو خطوة متهورة وغير مدروسة وتتحمل حكومة السيد الكاظمي كافة تداعياتها السلبية لاحقاً، حفظ الله شعبنا من كل مكروه ورزقه العافية والسلامة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *