وزارة الكهرباء : انتاج الطاقة الان الاكثـر منذ تأسيس الوزارة

سيل نيوز / بغداد

كـشف وزير الكهرباء، الاثنين، عـن وصول وزارته الى مراحل متقدمة من المـباحثات مع السعودية والكويت ودول الجوار، لتفعيل الربط الكهربائي المـشـترك، مؤكدا ان حجم الزيادة بانتاج الطـاقة للعام الحالي، بلغ 15 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، ليكون تجهيزها للصيف الحالي، الاكثـر منذ تأسيس وزارة الكهرباء.

وقال لؤي الخطيب في تصريح صحفي ، ورد لـ “سيل نيوز” نسخة منه ، إن انتاج الطاقة الكهربائية بمعدلات الذروة، بلغ خلال العام الماضي، 14 ألفا و500 ميغاواط، اما هذا الصيف فسيرتفع الى18 الف ميغاواط اي بزيادة تصل الى 15بالمئة عن العام الماضي، ما يؤهل الوزارة بـتجهـيـز المواطنين بالطاقة بـسـاعات افضل مقارنة بالصيف الماضي”.

واضاف، ان “الوزارة اخذت على عاتقها ايضا تطـوير واقع الـشـبـكـة بما يخص خطوط النقل وشبكات التوزيع، ما سيسهم بزيادة موثوقية الشـبكة الكهربائية في عموم البلاد”، منوها بأن “العراق ونتـيجة الحرب التي خاضها مع عصابات داعش الاجرامية، فقد شهـد تخـريـبا في بناه التحتية ضمن المحافظات المحررة”.

يذكر ان العراق يعاني من نقص كبير بالطاقة الكهربائية مما جعل معظم المواطنين يتجهون الى المولدات الاهلية لتعويض النقص مقابل اموال كبيرة تدفع لاصحاب هذه المولدات.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *