البرلمان العراقي ينوي تشكيل لجنة لدراسة عقد “الشركة الكورية” لبناء ميناء الفاو

كشفت لجنة الخدمات والاعمار في البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، عن نية المجلس تشكيل لجنة خاصة لدارسة عقد “الشركة الكورية” لبناء ميناء الفاو.

وقال عضو اللجنة عدي شعلان في تصريح اطلعت عليه “سيل نيوز”، ان “لجنة الخدمات والاعمار، سوف تشكل لجنة خاصة لدارسة عقد “الشركة الكورية” لبناء ميناء الفاو، خصوصاً ان هناك شكوك باختيار شركة واحد دون اي منافس لها، خصوصاً هناك الكثير من الشركات الرصينة العالمية المختصة بهذا المجال”.

وبين شعلان انه “بعد دراسة العقد، سيكون لمجلس النواب موقف، فهو يحق ابطال هكذا عقود اذا كانت فيها شبهات فساد وهدر في المال، كما سيتم استضافة المسؤولين عن هذا الملف في وزارة النقل، لمعرفة سبب اختيار هذه الشركة دون اي منافس لها”.

فيما قال عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مازن الفيلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ” ان مشروع ميناء الفاو الكبير يكتسب أهمية ستراتيجية وسيادية وتنموية بالغة مما يتطلب شفافية ووضوح في آليات وقرار اختيار الشركة الأكثر رصانة في إنشائه.

الى ذلك دعا النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، اليوم الثلاثاء، وزارة النقل العراقية، لاطلاع الرأي العام على تفاصيل مشروع ميناء الفاو الكبير والأسباب التي حالت دون تنفيذه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *