مؤيد اللامي: قدمنا 485 شهيدا ولا يوجد سجين رأي في العراق

سيل نيوز / بغداد

قال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان العراق يعيش اليوم اجواء ديمقراطية والنصر على داعش .

ورحب اللامي في كلمة له باحتفالية نقابة الصحفيين العراقيين الخاصة باليوم العالمي لحرية الصحافة بحضور النائبين الاول والثاني لرئيس مجلس النواب واعضاء مجلس النواب والسلك الدبلوماسي وعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين ، وقال ، نحتفل اليوم بحرية الصحافة والعراق انجز المهمة ، مهمة النصر وترسيخ مفاهيم الديمقراطية والحرية ، ونعيش اليوم طريق الديمقراطية والنصر ، واخرها على تنظيم داعش الارهابي ، ونشعر بالسعادة لانه لا يوجد منذ عام 2008 اي صحفي سجين على قضية رأي في العراق ، وقدمنا 485 شهيدا من الصحفيين ، ولم يسبق هذا العدد في اي حرب ومع ذلك بقي الصحفيون العراقيون يعملون دون توقف مع الجهات كافة لترسيخ مفاهيم اسس الديمقراطية”.

ودعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، جميع الصحفيين العراقيين الى الوقوف مع مجلس النواب لتقوية السلطة التشريعية لبناء البلد بصورة صحيح”.

واضاف اللامي ” اننا اليوم بامكاننا ان ننتقد الحكومة ، ولا يوجد اعتقال ، وسنتعاون مع جميع المنظمات لتوضيح صورة العراق بالصورة الصحيحة “.

وقال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي ” ان العالم المتحضر عقد صفقة مع الفيسبوك واطلب من الحكومة ان تقوم بعقد اتفاقية مع الفيسبوك من خلال تفوق ما موجود في العالم من أجل أن نضمن الحرية في التعبير.والحرية في العراق لا توجد في مناطق كثيرة في العالم ولم نجد اية عربة عسكرية جراء كلمة أو انتقاد لأية جهة عليا

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *