الزاملي : منصب رئيس الوزراء من التيار الصدري.. وإلا فالانتخابات مزوّرة

سيل نيوز / بغداد

قال القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الثلاثاء، 9 شباط 2021، إن تياره مصمم على حصد منصب رئاسة الوزراء من أجل القضاء على الفساد والسرقات وبسط الامن وإنعاش قطاع الخدمات في العراق وخاصة المدن الفقيرة.

واوضح الزاملي في حوار متلفز، إن “ذهاب كرسي رئاسة الوزراء إلى جهة أخرى غير التيار الصدري، فهذا يعني أن الانتخابات مزورة” محذراً من تدخل جهات داخلية وخارجية في مسألة التصويت البايومتري”. وأضاف إن “قاعدة التيار الصدري ملتزمة ومطيعة، وإن التيار سبق أن قبل بحزب الدعوة وغيره لشغل منصب رئاسة الوزراء، وأن هذا المنصب هذه المرة هو استحقاق للتيار الصدري”، متسائلاً “هل هو حكر على تلك الاحزاب وشخصياتها”.

وباستعادة تجربة رئيس ائتلاف دولة القانون في انتخابات العام 2014 حيث حصل على ما يقارب 100 مقعد دون ان يتمكن من تشكيل الحكومة، قال الزاملي إن “القياس هنا مختلف، فعلينا ان ننظر إلى الجهة التي عارضت الولاية الثالثة في حينها، وهي التيار الصدري، ولذلك المسألة مختلفة تماماً”.

وعبّر القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي عن تفاؤله بوصول شخصية “صدرية” إلى كرسي رئاسة وزراء العراق، مجدداً تأكيده على أن ذلك سيعني تفوّق العراق على دول اكثر تقدماً من العراق في المنطقة.

ورداً على سؤال حول إمكانية أن يلتحق العراق بركب الدول الأكثر تقدماً منه، بعد إعلان الإمارات وصول مسبارها الفضائي إلى كوكب المريخ، قال الزاملي بلهجة واثقة إن “وصول رئيس وزراء صدري إلى سدة الحكم سيعني أن العراق سيتفوق على الإمارات والسعودية وإيران، لأنه سيكون قوياً ومدعوماً وخاضعاً للمحاسبة من شخصية بوزن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وهو أكثر قدرة على الرقابة القاسية من النزاهة”.

وتابع: “رئيس وزرائنا الصدري القح سيكون شجاعاً وقوياً وسيتقدم لبناء الدولة كسنغافورة وماليزيا، وإن التيار الصدري مصمم على حصد منصب رئاسة الوزراء من أجل القضاء على الفساد والسرقات وبسط الامن وإنعاش قطاع الخدمات في العراق وخاصة المدن الفقيرة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *