اخذت المطعوم

عمان – مجيد السامرائي

بسهولة دون تدافع اذ ليس هناك طوابير طويله ؛ لااحد يشعر بالضجر لتأخر الانجاز ؛ ثم إن الشمس (رحيمة وشفيقة ورئيفةوجميله وجميله وسنا وربى وضحى ) وتلك اسامي نساء بادرن الى تلبية نداء السلطات الصحية بأخذ المطعوم دون تردد ؛ على عكس الكثير من الرجال الراغبين في تأجيل اخذه او تصديق تلك الشائعات التي تروج الى مقاطعة التطعيم
وهذا مايخالف دراسة امريكية افادت الى إن البيانات التي جمعت من الشهر الأول لعمليات التلقيح في الولايات المتحدة يظهر أن 79 بالمئة من الآثار الجانبية للقاح مثل الحمى والقشعريرة والصداع كانت لدى النساءـ وذلك على الرغم من أن النساء تلقين نحو 61 بالمئة من الجرعات

اشعر بالجوع الطفيف ؛ انا في الغالب لست اكولا ؛ ولست لي شهية مفتوحة لتناول الافطار بشراهة ولا اسرف في شرب الماء على المائدة .. قالوا لي ربما (تدوهس ) بعض الشيء ليلا .. حتى الان لا مشاعر من هذا القبيل تنتابني .. لكني اليوم قررت ان افطر مع ثلة من اصحابي – مخترقا اوامر الدفاع – لكننا سوف نلتزم بالتباعد الاجتماعي . سوف اجتزيء ماشخصه النفسانيون عن طبيعة الذين يعيشون عيشا منفردا :

اذاتسبب الوحدة تهديد نظام المناعة:وفق دراسة أجراها د. ستيف كول، بجامعة كاليفورنيا، حيث أن الشعور بالوحدة يمكن أن يهدد نظام المناعة، ويحفز الجينات المسؤولة عن حدوث الالتهاب بالجسم.

ثم زيادة التأثر بنزلات البرد والإنفلونزا: وفق دراسة أجريت في عام 2017 على 159 شخصا، حيث وجد أن الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة هم أكثر عرضة للإصابة بنزلات بنسبة 39 بالمئه

مايزال الصيف والشتاء بعمان يلعبان لعبة( الختيلة ).. يكفي ان تفتح الشباك ف لينسل سسيد الفصول الى النافذة فتشيخ المشاعر وتهطل امطار الذاكرة وتنتعش شآبيب ا الرومانسية الحزينة .. من يأخذ اللقاح ربما تنتابه فوضى الحواس اذا ما قرر الاختلاء بنفسه ؛كنت . اخطط لحوارخارج الكاميرات الثلاث مع ضيف يجد لذة في التأجيل .. سوف افطر معه وهو مددج بالكرم الفائض والمتمثل بقدر البرياني وزنود الست ..

عليك ان تكرع كأسين من قمر الدين وتأخذ حبتين براستول (مال سامرا) بعد اخذ اللقاح تعش سالما والقول فيك جميل .

في الغد اذاما كتبنا الله من السالمين الغانمين سوف ادون سطرين عن مجمل شعوري بعد أخذي للمطعوم ونيل اللقاح المقسوم وادفع النص للنشر :

لم يرتق الالم الى مستوى الصداع واصلت حياتي كما ينبغي ؛ انتابنتني مخاوف بددها زملاء اخذو المطعوم قبلي على جرعتين .اشعر باني خفيف الحركة وابدو سعيدا بنظر من يشاهدني راقبوا اطلالتي على الشاشة بعد العيد ؛ لقد زادني لقاح فايزر ثقة بالايام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *