رئيس جامعة تكريت يشارك في منتدى التنمية البشرية في العراق

بمشاركة وزراء التعليم العالي و التخطيط و التربية وعدد من وكلاء الوزارات المتخصصة وممثل البنك الدولي في العراق . شارك الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف رئيس جامعة تكريت في اعمال منتدى التنمية البشرية في العراق والذي ينعقد على مدى يومين و بحضور رسمي عراقي ودولي كبير و بتغطية إعلامية واسعة.
وشارك في المنتدى الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور خالد بتال نجم، وزير التخطيط والدكتور علي حميد الدليمي، وزير التربية والسيد رمزي نعمان، رئيس مكتب البنك الدولي في العراق، مجموعة البنك الدولي اضافة الى عدد من وكلاء الوزارات المالية والصحة ومجموعة من الخبراء العراقيين والدوليين
ويناقش المنتدى المنعقد في فندق بابل في العاصمة بغداد مجموعة من المحاور التي تركزت حول ما يواجه العراق من أزمة رأس المال البشري الامر الذي ادى الى تخلف البلاد في بعض المجالات. ومحور ما ينفقه العراق من الميزانية العامة على الصحة والتعليم مقارنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والبلدان ذات الدخل فوق المتوسط.
كما يطرح المنتدى مجموعة تساؤلات حول كفاءته وفعاليته وإنصافه وجودة خدماته وتحديات الاقتصاد الكلي، التي يحتاج العراق إلى إجراءات فورية لتحقيق نتائج أفضل لرأس المال البشري وما يتبع ذلك من نمو وتنويع اقتصادي طويل الأمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *