الانبار تمنع حفر الابار الارتوازية بعدد من اقضية ونواحي المحافظة

سيل نيوز/ بغداد

كشف مسؤول محلي في الأنبار غربي العراق، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار وزاري يقضي بمنع حفر الآبار الارتوازية بالمحافظة، فيما وصفت دائرة الزراعة القرار بأنه “غريب”.

وقال المصدر، لــ”سيل نيوز” ، إن “وزارة الموارد المائية اصدرت قراراً مفاجئاً يقضي بإيقاف منح إجازات حفر الآبار الارتوازية بعدد من اقضية ونواحي محافظة الأنبار”، مبيناً أن القرار جاء “بتوجيه من مسؤول رفيع لدى الوزارة”.

وأوضح المصدر أن “صدور قرار إيقاف إجازات حفر الآبار، شمل نواحي الخيرات والجزيرة التابعتين لقضاء الكرمة أقصى شرق الانبار، بالإضافة إلى قضاء العامرية، مما تسبب بتضييق عمل الفلاحين هناك”.

ولفت المصدر، إلى أن “القرار أثار غضب واستياء الفلاحين في الأنبار، كونهم في الأصل لم يتلقوا أي دعم حكومي لمزاولة عملهم”، مشدداً على أن “القرار يعني القضاء على مهنة الزراعة في تلك المناطق”.

وأكد المصدر، أن “الحكومة المحلية في الكرمة والعامرية ومنذ صدور القرار بدأت عمليات التواصل مع الجهات المعنية في وزارة الموارد المائية لإلغاءه”، مبيناً أن التواصل مع الجهات المسؤولة “نجح في إلغاء القرار بمناطق الخيرات والعامرية، ولم يتبقى سوى ناحية الجزيرة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *