العراق ينتظر وصول مليون و500 ألف جرعة من لقاح فايزر

سيل نيوز/ بغداد

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، انها وجهت بتحويل بعض المراكز الصحية في المحافظات إلى مستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، فيما اشارت الى التأثر من ناحية السعة السريرية بعد إيقاف عمل المستشفيات الكرفانية.

و>كر بيان للوزارة، تلقت “سيل نيوز” نسخة منه، عن مدير الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي في اجتماع خلية الازمة قوله: ان “سلالة دلتا تم تشخيصها في العراق، وعلاجها هو نفس علاج كورونا”، مبيناً ان “مختبر التحليل الجيني اكتمل وننتظر الخبراء تدقيقه وفتحه خلال اقل من شهر”.

واوضح الحلفي، ان “سلالة دلتا اثبتت ان تدهورها اسرع من سابقاتها”، منوهاً الى ان “المفرح هو وجود استجابة للعلاج، على الرغم من ارتفاع الاصابات”.

وأضاف، ان “غلق بعض المستشفيات الكرفانية واندلاع حرائق في اخرى كمستشفى ابن الخطيب والحسين التعليمي اثر على اكتظاظ المستشفيات”، لافتاً الى “اننا وجهنا جميع المستشفيات باتخاذ اجراءات السلامة”.

وذكر، ان “الوزارة وجهت المحافظات بتحويل بعض المراكز الصحية الى مستشفيات لاستقبال مرضى الجائحة”.

وبشان اللقاحات، افاد الحلفي “بأننا نحتاج الى وصول جرعات لقاح بأسرع وقت ممكن”، مردفاً ان “التلقيح وصل الى 500 الف جرعة اسبوعياً”.

وختممدير الصحة العامة بوزارة الصحة بالقول: ان “مليون ونصف المليون جرعة فايزر ستصل خلال الاسابيع المقبلة”، مؤكداً ان “هناك اقبال كبير من المواطنين على اللقاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *