جامعة تكريت ضمن تصنيف التايمز البريطاني

بجهود حثيثة ومتابعة مستمرة من قبل رئيس جامعة تكريت الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية والسادة عمداء الكليات وقسم الشؤون العلمية والباحثين والاداريين كافة في الجامعة ، استطاعت جامعة تكريت ان تحصل على التسلسل الحادي عشر على مستوى الجامعات العراقية ضمن تصنيف التايمز للجامعات العربية الذي اعلن عنه مؤخراً.

هذا وقد ثمن رئيس الجامعة الجهود الاستثنائية للباحثين والكوادر الادارية والفنية في الجامعة كافة المبذولة في سبيل رفع مستوى جامعتهم على الصعيدين المحلي والعالمي مؤكداً ان جامعة تكريت تسير بخطىً ثابتة نحو التقدم العلمي لتأخذ مكانتها المستحقة بين الجامعات المحلية والعالمية.
من جانبه اوضح مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية ورئيس اللجنة المختصة بتصنيف التايمز في الجامعة الدكتور اكرم حسن عبد بأن تصنيف التايمز للجامعات العربية يصدر لأول مرة هذه السنة ويعتمد على خمسة محاور في تقييم الجامعات هي سمعة التدريس وبيئته (33%)، البحوث المنشورة في المجلات العالمية الرصينة (33%) والتأثير البحثي متمثلة بعدد الاستشهادات (20%) والتأثير في المجتمع (6%) والانفتاح على الجامعات الاجنبية (8%). واضاف أن اللجنة تعمل بشكل متواصل على تحسين مركز جامعتنا من خلال تحديد العوامل المؤثرة ووضع جدول زمني لتحسينها.

ومن الجدير بالذكر فإن جامعة تكريت باتت مؤخراً تحصل على مراتب متقدمة في التصنيفات المحلية والعالمية على مستوى الجامعات العراقية والعربية وذلك لتثبت مكانتها العلمية المستحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *