شركة أدوية سامراء تبرم عقودا مع شركات عالمية

سيل نيوز/ صلاح الدين

ابرمت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء، عقود شراكة لتأهيل واستثمار ستة مشاريع مهمة بالتعاون مع شركات عالمية رصينة بمجال الصناعات الدوائية، بينما اكدت تحقيق تطور في الانتاج والعمل على سد حاجة السوق.

وقالت عضو مجلس ادارة الشركة ومدير السيطرة النوعية فيها ضمياء حسين وحيد في تصريح لـ “سيل نيوز” : إن “اعمال الشركة تميزت خلال العامين الماضيين بانتاج ادوية ومستحضرات متنوعة، مع تطوير تغليفها وفقا لأحدث ما وصل اليه ذلك عالميا وبأسعار تنافسية، فضلا عن تجهيز المصانع بأجهزة جديدة ومتطورة، اضافة الى تحديث القديم منها”.

وبينت ان “الشركة ابرمت عقودا استثمارية لانشاء ابنية جديدة بمواصفات متطورة بالانتاج، وذات مواصفات بيئية عالمية لسد حاجة البلاد من الادوية والمستلزمات الدوائية المختلفة”، كاشفة عن “المصادقة على عقود شراكة لتأهيل واستثمار ستة مشاريع مهمة مع شركات رصينة ومعروفة بمجال الصناعات الدوائية”. واضافت وحيد ان “اهم تلك المشاريع، هي المرحلة الاولى من مشروع بناية (البنسلينات) الخاصة بانتاج المضادات الحيوية بعقد شراكة مع احدى شركات القطاع  الخاص لمدة 20 عاما، اضافة الى عقود الشراكة لتنفيذ مشروع تأهيل وتشغيل قسم (الفيالات) الجافة صنف (السيفالسبورينات).

واشارت الى “استمرار العمل بمشروع انتاج الخيوط الجراحية والبخاخات الجديد والذي بلغت نسبة انجازه 20 %، الى جانب مشروع المستحضرات العقيمة الذي ستنفذه شركة للقطاع الخاص، ومشاريع اخرى منها (الامبول) و(اللوكد فيال)، وانشاء بناية اخرى لـ(المراهم).

واوضحت عضومجلس ادارة شركة سامراء أنه “تمت المباشرة باعادة تأهيل وتطويرمصنع المحاليل الوريدية في نينوى التابع لمصنع الادوية في سامراء بكلفة 920 ألف دولار بدعم من الامم المتحدة (UN) الذي تعرض للتخريب من قبل ارهابيي داعش، وسينتهي تنفيذه خلال الاشهر القليلة المقبلة، لانتاج مغذيات مطابقة للمواصفات الاميركية والبريطانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *