الخطيب : الوزارة نجحت في اضافة 3300 ميكا واط للمنظومة

  سيل نيوز / بغداد : قال وزير الكهرباء لؤي الخطيب ، السبت، ان خطة الوزارة نجحت في اضافة (3300) ميكا واط الى المنظومة الوطنية، مشيرا الى ان ساعات التجهيز وصلت كحد ادنى الى (20) ساعة يوميا في أغلب المحافظات.

واكد الخطيب في تصريح صحفي تابعته سيل نيوز  , إن “خطة الوزاة في الستة اشهر الماضية تجاوزت المستوى المستهدف والبالغة  (15%) ليصل الانتاج الى (25%) وذلك من خلال برنامج الصيانات وتوفير الوقود وضمان السعات التجهيزية التي ترجمت الى ساعات توليدية للمواطن”.

واشار الى ان ” ملاكات وزارة الكهرباء عملت جاهدة لانجاز الصيانات وتوفير الخدمات بجانب الانتاج والنقل والتوزيع وضبط التجاوزات ورفعها”، لافتا الى ان “الوزارة تعمل الان على فك الاختناقات من خلال اتمام بعض مشاريع النقل والمحطات الثانوية التي ستدخل سعات توليدية اضافية وتصريف الاحمال خلال اشهر الصيف”.

 و اضاف ان “ساعات تجهيز الكهرباء حاليا تختلف من منطقة الى اخرى وان مستوى الانتاج وصل الى (20) ساعة تجهيز يوميا كحد ادنى لاغلب محافظات البلاد”، منوها الى ان “المشكلة لبعض المحافظات ليست في التوليد بل في النقل والتوزيع وان تحديات كبيرة واجهت الوزارة في اربع محافظات نتيجة مخلفات الحرب على الارهاب والتي اثرت على المنظومة بشكل كبير بتأثر 20_ 25 % من الطاقة الانتاجية و 18 _20% من خطوط النقل مع تدمير شبكات التوزيع بالكامل بسبب التفجيرات والقصف ما أدى الى اثقال عمل المنظومة بشكل عام”. انتهى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *