الارصاد الجوية تبين حالة الطقس بالتفصيل وتأثيراتها على مناطق البلاد

سيل نيوز/ بغداد

أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية ورصد الزلازل تقريرًا عن حالة الطقس و تأثيرها على البلاد ،وتوقعت هطول الأمطار في الأيام المقبلة (من السبت والأيام القليلة المقبلة).

وبحسب بيان صادر عن السلطات ، أوضح مدير دائرة الأرصاد الجوية ، حيدر حبيب ، أنه من المتوقع أن تستمر البلاد في التأثر باندماج أول منخفضين من المتوسط ​​والثاني من المتوسط ​​اليوم. البحر الأحمر مصحوب بكتلة هوائية معتدلة ورطبة ، يكون الطقس في المنطقة الوسطى اليوم غائما جزئيا ، والمنطقة الشرقية غائمة أحيانا مع هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة ، خاصة في المناطق الحدودية (ديالى ، واسط ، حناشين) والتي قد تتساقط الأمطار بغزارة ، بينما تكون المنطقة الشمالية ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة وعواصف رعدية ، خاصة في منطقة (السليمانية) ، وقد تتساقط أمطار غزيرة في أربيل والموصل ودهوك ، وتكون المناطق الوسطى والشمالية ملبدة بالغيوم ليلاً. هناك زخات خفيفة وأحياناً زخات رعدية.

وتابع: أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس غائما مع هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة ، وأحيانا تهطل عواصف رعدية في بعض المحافظات ومنها (البصرة والعمارة والمثنى والناصرية) وربما البصرة والعمارة. امطار غزيرة في شرق البلاد ومناطقها الحدودية “.

وأضاف: “سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غدا غدا جزئيا ، وتكون المنطقة الشمالية غائمة بشكل جزئي وتتأثر بشكل ضعيف بالضغط المنخفض ، مع هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة السرعة ، والمنطقة الجنوبية ستكون غائمة مع هطول أمطار خفيفة. المنطقة الشرقية (البصرة – العمارة ، المثنى)). “.

وأشار إلى أن “الطقس يوم الاثنين كان ملبد بالغيوم في عموم البلاد مع هطول أمطار رعدية معتدلة”.

ولفت إلى أن الطقس سيكون غائما غدا الثلاثاء ، مع هطول أمطار معتدلة في جميع أنحاء البلاد ، مع هطول أمطار غزيرة في المحافظات الشرقية مثل السليمانية وأربيل والموصل وصلاح الدين ، وسيتأثر العراق بالمنخفض المذكور أعلاه. ستشهد البصرة والعمارة والمثنى وأماكن أخرى أمطاراً خفيفة ومعتدلة ، وقد تحدث فيضانات في مناطق الحدود الشمالية والجنوبية للعراق.

وأوضح أن “الأحوال الجوية يوم الأربعاء تتنبأ بهطول أمطار غزيرة في المناطق الشمالية ، وستكون هناك أمطار غزيرة (زكو ودهوك والموصل وأربيل والسليمانية) ، لذلك لاحظنا احتمال هطول أمطار غزيرة في المناطق الشمالية الشرقية والحدودية. . “

وأشار إلى أن “تأثير الضغط المنخفض سيهدأ تدريجياً يوم الخميس ، باستثناء بعض المناطق (الموصل وأربيل والسليمانية) سيكون الطقس في البلاد مشمساً إلى غائم جزئياً ، وغائم مع هطول أمطار معتدلة ، وسيصبح الطقس أفضل. بعد ظهر اليوم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *