اجتماع سياسي بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني … منصب الرئيس خارج الجلسة

سيل نيوز/ بغداد

اكدت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ميادة محمد، الاثنين، ان الاجتماع الأخير بين الديمقراطي والاتحاد الوطني لم يناقش ملف رئاسة الجمهورية مطلقاً، موضحة ان هذا الامر سيتم مناقشة بعد حسم نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.

وقالت محمد في تصريح لـ “سيل نيوز”، ان “البيت الكردي لم يبحث مطلقا في موضوع اختيار رئيس الجمهورية المقبل، حيث لم يتم التطرق الى هذا الامر بين الأحزاب الكردية”.
وأضافت ان “الاجتماع الأخير مابين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي، لم يتم خلاله بحث الموضوع المذكور، اذ ركز الاجتماع بين الحزبين على أوضاع الإقليم والعراق وجملة ملفات بعيدة عن رئاسة الجمهورية”.
وبينت ان “الحديث مبكر مع الأطراف الأخرى حول المنصب المذكور، اذ ينتظر الجميع حسم نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية ومن ثم تبدأ المشاورات مع الأحزاب الأخرى داخل البيت الكردي حول رئيس الجمهورية المقبل”.
وأكدت محمد، ان “التحالفات وعلى الرغم من وجودها قبل الانتخابات، لكن ستكون هناك تغييرات في طبيعة هذه التحالفات بعد اعلان نتائج الاقتراع وحسمها من قبل المحكمة”، لافتة الى ان “الحزب الديمقراطي اجتمع مع الكتل السياسية في بغداد للتشاور والتباحث حول المرحلة المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *