نيجيرفان بارزاني: إقليم كردستان لن يكون أبداً جزءاً من خلق المشاكل للدول الأوروبية

سيل نيوز/ بغداد

أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أن إقليم كردستان لن يكون أبداً جزءاً من خلق المشاكل للدول الأوروبية.
جاء ذلك خلال لقاء بين رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وضيفه وزير خارجية ليتوانيا غابريليوس لاندسبيرغس.
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة اقليم كردستان في بيان، أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل صباح اليوم الاثنين 17 كانون الثاني 2022، غابريليوس لاندسبيرغس وزير خارجية ليتوانيا ووفداً مرافقاً له.
وجرى في اجتماع التباحث حول توطید علاقات العراق وإقليم كردستان مع ليتوانيا، العملية السياسية والأوضاع العراقية عامة، استمرار تهديدات داعش ومواجهتها، أحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان والمخيمات الأوروبية.
وشكر وزير خارجية ليتوانيا العراق وإقليم كردستان على خطواتهما وتعاونهما في حل مسألة المهاجرين، معبراً عن الأمل في أن يتحول التعاون في هذه المسألة إلى فرصة للتعاون المشترك وتعزيز وتوسيع علاقات ليتوانيا مع العراق وإقليم كردستان، خاصة في مجالات التدريب المهني، التربية، الزمالة الدراسية ومجالات أخرى عديدة.
من جانبه، شكر رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ليتوانيا، التي هي جزء من التحالف الدولي للقضاء على داعش وقدمت المساعدة للعراق وإقليم كوردستان.
وبخصوص مسألة الهجرة أكد نيجيرفان بارزاني أن الاقليم لن يكون أبداً جزءاً من خلق المشاكل للدول الأوروبية.
واتفق الجانبان في الرأي بوجوب منع الاتجار بالبشر واستخدامه لأغراض سياسية، وأن التعاون المشترك بين الدول، خاصة العراق وإقليم كردستان مع دول الاتحاد الأوروبي، ضروري لتحقيق هذا الهدف.
التباحث حول علاقات أربيل وبغداد، أهمية علاقات العراق وإقليم كردستان مع الاتحاد الأوروبي، أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكل محوراً آخر للاجتماع، وفقاً للبيان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *