لحماية الاسئلة الامتحانية .. وزارة التربية تعقد اجتماعاً موسعاً بحضور لجنة التربية النيابية


عقد وزير التربية، علي حميد الدليمي، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً في مبنى الوزارة ضم السادة المديرين العامين للتربية في المحافظات وأعضاء اللجنة الدائمة للامتحانات واللجان الامتحانية الفرعية، بحضور لجنة التربية النيابية؛ لمناقشة أساليب الحماية الواجب اتخاذها في حماية الأسئلة الامتحانية.

وأكد الدليمي اتخاذ إجراءات فورية لضبط ومحاصرة تسريب الأسئلة، مشدداً على التعامل الصارم مع المتورطين بعملية التسريب التي حدثت قبل أيام واتخاذ الإجراءات الكفيلة التي من شأنها المحافظة على سير العملية الامتحانية بإنسيابية ويسر .

ووجه السيد الوزير بإتخاذ آليات جديدة عاجلة في طريقة توزيع الاسئلة الامتحانية في المرحلة المقبلة للحفاظ على مجهود الطالب، الذي لا يمكن المساومة عليه ابداً، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات الساندة من الأجهزة الأمنية والوزارات الأخرى لإنجاح العملية الامتحانية.

واستمع الدليمي إلى حديث السادة الحضور الذين أفصحوا بدورهم عن حجم التحديات التي تواجه عملهم في اللجان الفرعية داخل المديريات العامة ووعد بتذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها لتبقى الشهادة العراقية في سلم الأولويات والقيمة العلمية العليا .

وأشاد وزير التربية، بالدور الرئيسي الذي صدر عن الجهة التشريعية في البرلمان المتمثلة بلجنة التربية النيابية ومساندتهم الفاعلة لعمل الوزارة في مواجهة مختلف التحديات وبما يحافظ على عملية تنمية الطالب وبناء أسسه العلمية الصحيحة .

وأعرب الدليمي عن امتنانه للأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها لتوصلهم إلى خيوط رئيسة في حادثة تسريب الاسئلة، وسيتم مثول المتورطين أمام القضاء لينالوا جزاءهم العادل لارتكابهم هذا الفعل الشنيع، الذي أساء إلى سمعة العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *