الهلوب : سامراء تستحق الافضل على كل المستويات

قال محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب : إن مدينة سامراء العزيزة الكبيرة بتاريخها ومكانتها في العالم الإسلامي تستحق الأفضل على كل المستويات، وستكون في الأيام القادمة محطة لأعمال كبيرة ، سنحاول من خلالها إعادة رسم صورتها الجميلة التي فقدت بريقها بفعل التأخير الذي شمل تطوير بناها التحتية والنهوض بواقعها الحضري، وهي مهمة ليست باليسيرة .
جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اجتماعاً موسعاً عقد في قائمقامية قضاء سامراء حضره النائب خالد الدراجي عضو مجلس النواب والمعاون الفني للمحافظ و مدراء الدوائر الخدمية و الكوادر الهندسية والفنية.

وتم خلال الإجتماع مناقشة الملفات الكبيرة التي تعاني منها المدينة بمختلف القطاعات، ومنها آلية التنسيق بين الدوائر الخدمية وإعطاء الأولوية للمشاريع المهمة في القضاء ومنها مشروع المجاري وما رافقه من سلبيات أثرت بشكل مباشر على واقع الحياة في المدينة.
كما نوقش في الإجتماع موضوع تحسين الشبكة الكهربائية ومشروع ماء سامراء ، والخطط المستقبلية لإنشاء مستشفى سعة 400 سرير، إضافه الى مناقشة مستفيضة لمشاريع قانون ( سامراء عاصمة الحضاره الإسلامية ) والمشاريع التي تم ادراجها ضمن قانون الدعم الطارئ، او ضمن خطط المحافظة لصندوق إعادة إعمار المناطق المتضرره.
كما تدارس المجتمعون طبيعة المشاريع المزمع تنفيذها في المدينة ضمن برنامج إعادة الإستقرار ، و المشاريع المستمرة قبل وبعد 2014 و اسباب التلكؤ بتنفيذها ومن بينها الاعداد الكبيرة من المدارس التي توقف العمل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *