ضبط تجاوز على عقار بقيمة عشرة مليارات دينار في نينوى

سيل نيوز / بغداد

اعلنت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، عن ضبطها حالات تجاوز على عقار تتجاوز قيمته عشرة مليارات دينار، تعود ملكيته إلى وزارة المالية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “سيل نيوز ” نسخة منه، ان مديرية تحقيق نينوى رصدت حالات تجاوزٍ على عقارٍ تعود ملكيَّته إلى وزارة الماليَّة وحق التصرُّف فيه لمجموعةٍ من الورثة، تناهز مساحته ستة دوانم وخمسمائة مترٍ، وتُقدَّرُ قيمتُهُ بعشرة مليارات دينارٍ”.

وبينت ان “التحرِّيات قادت إلى إقدام المُتَّهمين على تقطيع العقار وبيعه على شكل قطعٍ إلى المواطنين بسعر 600 إلى 750 ألف دينارٍ للمتر الواحد”، مشيرة الى أن “هناك مساحة منه تقدر بـ800 متر ما زالت معروضةً للبيع في أحد مكاتب بيع وشراء العقارات في المحافظة، أمَّا المُتبقِّي من العقار فقد لوحظ إنشاء العديد من الدور والهياكل عليه”.

وتابعت “تم ضبط أضابير شخصيَّة لورثة صاحبة الحقِّ بالتصرُّف في العقار في المكتب الذي تمَّ عرض بيع قطعةٍ فيه، فيما ضبطت مُتَّهمين اثنين ادَّعى الأول أنَّه وكيل صاحب المكتب، والثاني يعمل بإدارته في موقع العقار”.

وأشارت النزاهة إلى أنَّ “الهيئة التحقيقيَّة القضائيَّة المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة بالمحافظة قرَّرت إجراء التحقيق استناداً إلى أحكام المادَّة (444/11) عقوبات، وتوقيف المُتَّهمين على ذمَّة التحقيق”.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *