رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام : نعمل على إبرام شراكات قوية مع مختلف البرلمانات لدعم ثقافة التسامح والسلام


كاتماندو – خاص

أكد رئيس المجلس العالمي للتسامح و السلام أحمد بن محمد الجروان أن المجلس وأجهزته المختلفة تواصل العمل على إبرام شراكات قوية مع مختلف البرلمانات المحلية في شتى دول العالم والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والمجتمع المدني وذلك لتحقيق الأهداف الرئيسية للمجلس من دعم ثقافة التسامح والسلام حول العالم.
جاء ذلك خلال لقاء الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح و السلام مع أجني براساد سابكوتا رئيس البرلمان النيبالي اثناء مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بمقر برلمان نيبال بالعاصمة كاتماندو لصالح تعزيز التعاون و العلاقات الثنائية و وضع إطار للتعاون المستقبلي بينهما.
و استعرض الجروان خلال لقاء مع رئيس البرلمان النيبالي أبرز الجهود المبذولة من قبل المجلس العالمي للتسامح والسلام لدعم قيم و ثقافة المحبة والسلام والتسامح حول العالم.
وقدم شرحاً حول أهم المبادرات والمشروعات التي يشارك في تفعيلها المجلس بمختلف دول العالم بهدف تعزيز التعايش السلمي و التسامح، مشيدا بجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية ومؤسساتها المختلفة كونها نموذجا أصيلا في مجال دعم الجهود الرامية لنشر ثقافة السلام والتعايش السلمي والتسامح بمختلف دول العالم.
و رحب أجني براساد سابورتا بالجروان و أثنى على ما جاء في مذكرة التفاهم بشأن وضع أسس للتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام وأجهزته المختلفة، مشيدا في الوقت ذاته بجهود المجلس الحثيثة في دعم قيم وثقافة السلام والتعايش والتسامح في مختلف دول العالم من خلال الدبلوماسية والحوار والعمل البرلماني والتعاون الدولي.
و عبر سابورتا عن سعادة بلاده بأن تكون جزءا من هذا الجهد العالمي المتميز كون السلام و التسامح باتا ضرورة عالمية لا غنى عنها ، معبرا عن تطلعه لنقل تجربتة بلاده إلى العالم، قائلا ” منفتحون دوما على التعاون معكم”.
من جانبه أكد الجروان أن المجلس العالمي للتسامح والسلام وأجهزته المختلفة تواصل العمل على إبرام شراكات قوية مع مختلف البرلمانات المحلية في شتى دول العالم والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والمجتمع المدني وذلك لتحقيق الأهداف الرئيسية للمجلس من دعم ثقافة التسامح والسلام حول العالم.
وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام :” أتطلع لعقد جلسة مستقبلية في البرلمان النيبالي أسوة بالجلسات التي عقدها المجلس في كل من مالطا، ألبانيا، أثيوبيا، الأرجنتين، كوستاريكا، كولومبيا، جزر القمر، مونتينيغرو، دولة الإمارات العربية المتحدة و مؤخراً في المغرب”.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من سعيد حمدان النقبي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى نيبال والدكتور زوران أليفسكي مستشار رئيس المجلس العالمي للتسامح و السلام ومحمد صباري النائب الأول لرئيس مجلس النواب المغربي و دوبرافكا فيليبوفسكي عضوة الجمعية الوطنية لصربيا وحسين محمد لطيف عضو برلمان المالديف وديلان بيريرا عضو البرلمان بسيريلانكا وبوجان جلافيسك عضو البرلمان الكرواتي، فضلاً عن مجموعة من البرلمانيين النيباليين.
و في الختام أهدى الجروان درع المجلس العالمي للتسامح والسلام لرئيس البرلمان النيبالي تقديرا لدور البرلمان و لجانه المختلفة في دعم المساواة والكرامة الإنسانية والتعايش السلمي والسلام والتسامح.. فيما أهدى رئيس البرلمان النبيالي معالي الجروان صورة قمة إيفرست أعلى قمة جبلية في العالم و الموجودة في نيبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *