نجيرفان بارزاني يستقبل السفير الصيني في العراق

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأحد، ٢٨ آب ٢٠٢٢، سفير جمهورية الصين الشعبية في العراق، سوي وي، ووفداً مرافقاً له.
وفي لقاء، وإلى جانب تهنئته بتوليه مهام منصبه الجديد، تمنى الرئيس نيجيرفان بارزاني النجاح لسعادة السفير معبراً عن مساندة إقليم كردستان الكاملة لإنجاح مهامه، ومؤكداً الرغبة في تعزيز العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية في المجالات كافة، وعبر فخامته أيضاً عن شكر إلاقليم للمساعدات واللوازم الطبية التي قدمتها الصين في فترة تفشي وباء كوفيد-١٩ للمؤسسات الطبية بإقليم كردستان.
من جانبه، وإلى جانب التعبير عن انبهاره بالعمران والتقدم في إلاقليم، عبر السفير الصيني الجديد في العراق عن التقدير لدور البيشمركة في الحرب على داعش، مؤكداً رغبة بلده في تقوية العلاقات مع العراق وإقليم كردستان، وأشار إلى أن العراق شريك تجاري مهم للصين، وأمل أن تتوطد العلاقات ويرتفع مستوى التصدير والاستيراد بين بلده وبين العراق وإقليم كردستان.
ونشاطات السفارة الصينية في بغداد وقنصليتهم في إلاقليم، الأوضاع السياسية في العراق وإلاقليم والمنطقة بصورة عامة إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر من اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *