نجيرفان بارزاني يستقبل مسؤول عسكري بريطاني

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء، 7 أيلول 2022، المارشال سامي سامبسون المستشار العسكري البريطاني الأعلى لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووفداً مرافقاً له.
وفي اجتماع حضره وزير شؤون البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، جرت مناقشة علاقات بريطانيا مع العراق وإلاقليم، آخر مستجدات الوضع السياسي في العراق، مخاطر الإرهاب وتحركات داعش، عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة، وعلاقات أربيل – بغداد.
وجدد بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان للمملكة المتحدة على المساعدات والمساندة التي قدمتها خلال الحرب على داعش للعراق ولإقليم كردستان، كما أكد على ضرورة استمرار مساندة بريطانيا والأصدقاء في المجتمع الدولي لمواجهة مخاطر الإرهاب وإنجاح عملية إصلاح وإعادة تنظيم البيشمركة.
واتفق الجانبان في الرأي بضرورة توصل الأطراف السياسية إلى تفاهم واتفاق لتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية السياسية في العراق وحماية الأمان والاستقرار السياسي في البلد، وشددا على أهمية توحيد صف الأطراف السياسية في إقليم كردستان.
والأوضاع الداخلية لإقليم كردستان، علاقات العراق وإلاقليم مع الدول المجاورة، تطورات المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع الذي حضره السيد القنصل العام البريطاني في أربيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *