وزير النفط : وزارة الكهرباء بذمتها 23 ترليون دينار لحساب وزارتنا

ترأس وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، الاجتماع القيادي للعمليات، مع وكيل الوزارة لشؤونالتصفية والتوزيع والمدراء العامين للشركات والدوائر المعنية وممثل وزارة الكهرباء ومدير المكتبالإعلامي”.

وأكد الوزير ، “حرص الوزارة على أهمية العمل والتنسيق المشترك مع وزارة الكهرباء لتلبيةاحتياجاتها من الوقود بأنواعه خدمة للصالح العام”، موعزاً “بحسم الملفات المشتركة بينالوزارتين وتحمل الاطراف المسؤولية المهنية، فضلا عن تحديد اولويات تنفيذ مشاريع تجهيزمحطات الطاقة الكهربائية بإنواع الوقود والغاز”.

وشدد على “تفعيل وتنشيط اللجنة المشتركة بين الوزاتين من أجل التواصل اليومي، لمعالجةالحاجات الضرورية والحالات الطارئة”، معربا عن أمله “قيام وزارة المالية بمعالجة وحسم ملفديون وزارة النفط على وزارة الكهرباء البالغة أكثر من 23 ترليون دينار، التي تسبب في وجودعجز مالي لبعض الشركات النفطية”.

وشدد على ضرورة “الاسراع في تنفيذ المرحلة الأولى من حملة توزيع مادة النفط الابيض فيبغداد والمحافظات، والإنتهاء من توزيع الحصة المقررة على المواطنين وفق البطاقة الوقودية”،موجها “بتغطية أحتياجات النازحين من مادة النفط الابيض في المخيمات وخارجها، وخصوصاًفي نينوى، أربيل، دهوك بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *