نيجيرفان بارزاني: الفرصة سانحة لحل مشاكل العراق

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 14 كانون الأول 2022،السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ريتشاردسون ووفداً مرافقاً له.

وبحث الجانبان في اجتماع سبل تعزيز علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كردستان وأحدثالتطورات السياسية وتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة، والمشاكل والتحديات التيتواجه العراق، وعلاقات أربيل وبغداد والخلافات القائمة بينهما، وزيارتي الرئيس نيجيرفانبارزاني الأخيرتين إلى بغداد ومحادثاته الهادفة لإيجاد حلول للخلافات، مع المسؤولين في بغداد.

وشدد الجانبان في اجتماعهما على تقديم خدمات أفضل للمواطنين العراقيين وتأمين فرص العمللهم وتنفيذ المنهاج الوزاري للحكومة الاتحادية وأولوياتها، وناقشا أيضاً الأوضاع الداخلية لإقليمكردستان ورأيا أن من الضروري توحيد الصفوف والمواقف في إقليم كوردستان وأكدا بصورةخاصة على أهمية توحيد كلمة فريق إقليم كردستان في بغداد.

وجدد بارزاني التأكيد على دعم ومساندة إقليم كردستان للحكومة العراقية الجديدة ورئيس الوزراءالسيد محمد شياع السوداني، مشيراً إلى أن هناك فرصة سانحة لحل مشاكل البلد بدعم منالأطراف المشاركة في الحكومة الاتحادية، كما أكد فخامته على أهمية وضرورة التعاون والعملالمشترك بين الأطراف السياسية في إقليم كردستان من اجل حل الخلافات مع بغداد.

علاقات العراق مع الدول المجاورة ودول المنطقة، وآخر المستجدات وأوضاع المنطقة بصورة عامةإلى جانب مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين شغلت محوراً آخر من الاجتماع.