لجنة الأمن والدفاع تناقش الوضع الأمني في الطارمية وتقرر استضافة القادة الأمنيين

 

عقدت لجنة الأمن والدفاع اجتماعا برئاسة النائب عباس الزاملي رئيس اللجنة بحضور السادة الأعضاء اليوم الأحد لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة الوضع الأمني في منطقة الطارمية بالعاصمة بغداد وخصوصا تصدي القوات الأمنية والقطاعات العسكرية بعملية استباقية لعصابات داعش الإرهابية قبل يومين، بعد ورود معلومات استخباراتية تؤكد نية الإرهابيين استهدف زوار الإمام موسى الكاظم( عليه السلام).

وأكدت اللجنة دعمها الكامل للقوات المسلحة والاجهزة الأمنية في تصديهم لعمليات الإرهابية التي تستهدف المواطنين العزل، مشددة على ضرورة ان تكون هنالك جهود استخباراتية مضاعفة تساعد الأجهزة الأمنية في استعدادها لعمليات استباقية تدحر بها مخططات الإرهاب، منوه إلى أهمية أن تنعم منطقة الطارمية بالأمن والأمان وتحريرها من خلايا الإرهاب ، مؤكدة على وجود استهداف منظم للقطاعات العسكرية والاجهزة الأمنية في المنطقة مما يستدعي الوقوف عنده والإسراع في تطهير المنطقة من بقايا الإرهاب، مشيرين إلى وعورة المناطق بسبب البساتين مما يتطلب وضع خطط رصينة لمكافحة الإرهاب فيها.

وقررت اللجنة استضافة القاد الأمنيين والعسكريين في منطقة الطارمية للإطلاع على الواقع الأمني فيها ومعرفة ملابسات الاستهداف المتكرر للقوات الأمنية في المنطقة.

وعلى صعيد متصل اوصت اللجنة بدراسة مشروع قانون جرائم المعلوماتية،فضلا عن دراسة مشروع قانون جهاز الأمن الوطني في الاجتماع القادم.