المجلس العالمي للتسامح يوقع اتفاقيتين في تشيلي لتعزيز قيم الاعتدال

متابعة / علي السامرائي

في اطار الجهود الرامية لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي ومكافحة خطاب التطرف والارهاب على نطاق العالم وقع رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان اتفاقية تفاهم وعمل مشترك مع مجلسي الشيوخ والنواب في التشيلي
وتم التوقيع الاتفاقية من الجانب التشيلي ألفارو إليزالدي رئيس مجلس الشيوخ التشيلي عقب استقباله للجروان ووفد المجلس العالمي للتسامح والسلام في مقر مجلس الشيوخ التشيلي بالعاصمة سنتياغو، بحضور عضو البرلمان الدولي للتسامح والسلام من جمهورية تشيلي فرانسيسكو شهوان عضو مجلس الشيوخ التشيلي وحمد النعيمي من سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في تشيلي، وجوستافو اكوستا ممثل المجلس العالمي للتسامح والسلام في امريكا الجنوبية .
وفي سياق متصل وقع الجروان وصوفيا سيد فيرسالوفيتش نائبة رئيس مجلس النواب التشيلي اتفاقية تعاون وعمل مشترك مع مجلس النواب التشيلي.
وتهدف كلا الاتفاقيتين الى تعزيز التعاون في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات، وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود في مجال التسامح والسلام فضلا عن تواجد ممثل البرلمان التشيلي في البرلمان الدولي للتسامح والسلام.
من جهة أخرى استقبلت كارولينا توها وزيرة الداخلية التشيلية ، في القصر الجمهوري بالعاصمة سنتياغو ، الجروان والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات السلام والتسامح والتنمية والاستقرار.
ورحبت الوزيرة بالجروان ووفد المجلس في تشيلي مشيرة إلى ضرورة تعزيز العمل من أجل نشر قيم التسامح والسلام في تشيلي وأمريكا الجنوبية ، واتفق الجانبان على عقد مؤتمر يخدم مصالح نشر قيم التسامح والسلام في المنطقة بصورة عامة.