الشبلي: تم بحث وضع رؤية لشمول النازحين واللاجئين ضمن الية عربية موحدة لرعايتهم

شارك النائب ناظم الشبلي اليوم السبت 29/4/2023 ، في الاجتماع الرابع للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي من دورة الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث، الذي حضره السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي.

وأكد النائب ناظم الشبلي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي بان الاجتماع تناول طرح المسودة الثالثة لمشروع خارطة الطريق لمكافحة عمل الاطفال وخاصة اسوء اشكاله في العالم العربي بحلول عام 2026 فضلا عن مناقشة مذكرتي الامانة العامة بشان اعداد قانون استرشادي لمكافحة التنمر واعداد الية عربية موحدة لرعاية اللاجئين العرب والعمل على اعادة توطينهم في اوطانهم الاصلية الى جانب بحث تداعيات الزلزال في تركيا وسوريا على حقوق الانسان.
وقدم النائب الشبلي خلال الاجتماع العديد من الملاحظات الجوهرية بشان الفقرات المطروحة على جدول النقاش واهمية تعديل وانضاج بعض الجوانب الواردة في التقارير المعتمدة في اللجنة ومن بينها مايتعلق باللاجئين واهمية شمول النازحين ومنهم من في العراق بالرعاية اللازمة.
وتناول الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة الثاني من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث والموقف من توصيات اللجنة في اجتماعها السابق فضلا عن متابعة حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لسنة 2022.