النزاهة تعيد خمسة عقارات في كركوك إلى ملكية الدولة

سيل نيوز – كركوك

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن إعادة خمسة عقارات في كركوك إلى ملكية الدولة، مُبيّنةً أنَّ قيمة تلك العقارات ناهزت ثلاثة مليارات دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “سيل نيوز” نسخة منه، إن “ملاكات الهيئة تمكَّنت، بعملية ضبط تمَّت بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة البلديات والأشغال العامة – فرع كركوك، من إعادة عقارين تمَّ الاستيلاء عليهما عائدين لوزارة المالية وتشييد ملعبٍ خماسي ومخازن ومحلات تجارية عليهما”، مضيفةً أنَّ “ملاكات المكتب  قامت أيضاً، بالتعاون مع القاطع البلدي الرابع في المحافظة وفي عمليَّتين منفصلتين، بإعادة ملكيَّة ثلاثة عقارات عائدة لوزارة البلديات والأشغال العامة ومديرية بلدية كركوك تمَّ الاستيلاء عليها واستغلالها؛ لإنشاء أبنية ومحلات تجارية”.

وأوضحت أنه “تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات التي تمَّت بناءً على مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة على قاضي التحقيق المختص الذي قرَّر ضبط كلِّ من له مساسٌ بالجريمة، وأصدر أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ أحد المتهمين وفق أحكام القرار 154 لسنة 2011”.

وتابع البيان أن “من الجدير بالذكر أنَّ الهيأة أعلنت عن تمكُّنها من إعادة  العديد من العقارات في محافظة كركوك إلى ملكيَّة الدولة، كان آخرها إعادة قطعة أرضٍ في كانون الثاني الماضي”.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *