الجبر : الاجتماع بمجلس الوزراء كان مثمرا

قال محافظ صلاح الدين عمار الجبر ان الاجتماع في مجلس الوزراء كان بناءا و مثمرا في جوانبه المختلفة، مشيرا الى أن هذه التجربة الجديدة في الحكم ستختزل الاجراءات التنفيذية وبما ينعكس بشكل ملحوظ على حياة المواطنين في الاعمار و الخدمات، مع منح أواوية للمناطق المحررة بما يتوافق و الخراب الذي خلفه الارهاب الأعمى. .
وأوضح المحافظ أن الحكومة وافقت على مشروع المساكن واطئة الكلفة للمحتاجين حيث ستكون حصة صلاح الدين 4000 وحدة سكنية، مقابل تقديم قروض بلا فوائد للمشاريع التي تقل كلفتها الاجمالية عن 50 مليون دينار في القطاعات المختلفة، اضافة الى منح العاطلين مساعدات مالية، و رفع القيود عن توزيع الاراضي السطنية على الشرائح المستفيدة، وذلك ضمن توجه حكومي لانجاز مهمة الاصلاح بخطوات عملية سريعة.
وأكد وجود ارادة و توافق بين رئاسات الجمهورية و الحكومة والنواب لتنفيذ مطالب المتظاهرين و تحقيق الاصلاح الاقتصادي ، مشددا على منح المحافظين صلاحية استملاك الاراضي لاقامة المشاريع الخدمية، و انهاء الضغوط على الأداء الاداري و منع تحويل المحاصصات و التوافقات الى حجر عثرة أمام مسؤولية الاعمار و البناء، ما يوفر مساحة مهمة لتنفيذ المشاريع ذات الصلة المباشرة بحياة المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *