الخارجية الامركية تلوح بامكانية التدخل لانهاء عمليات الاغتيالات التي يتعرض له نشطاء في العراق

سيل نيوز / متابعة

جددت الخارجية الامريكية، دعوتها الى ضرورة ايقاف استهداف المحتجين في العراق، مبدية في الوقت ذاته استعدادها في تحشيد الرأي العام الدولي ازاء ما يجري من عمليات قتل ممنهج تستهدف النشطاء في الحراك بالعراق.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة مورغان أوتاغوس في تصريح لقناة “الحرة”  انه “عندما يحتج الناس بطريقة سلمية فنحن مقتنعون بحرية تقرير المصير لهم”، مبينة انه “يجدر بالدول ان تسمح للمحتجين بالتعبير عن رأيهم فهم يطالبون بحكومة جيدة وبشفافية ونحن ندعم كل هؤلاء في دول العالم بما فيهم العراق لانهم يريدون محاسبة الحكومات”.

وذكرت قائلة: نريد من الحكومات ان تقوم بعملية اصلاح، و ان تتصرف بطريقة مسؤولة، و ان تخضع للمساءلة في اي انحاء العالم، مضيفة “ندعم المتظاهرين السلميين الذين يحاولن تحسين مستوى معيشتهم”.

وبشأن قتل النشطاء في العراق قالت أوتاغوس :لا يمكن لأمريكا دائما ان تضمن أمن الناس بشكل كامل، ولكن يمكننا ان نعمل مع الاوربيين ومع الدول الديمقراطية الاخرى في العالم بان نجمعهم في الامم المتحدة وفي المحافل الدولية، وندعو الى محاسبة هذه الانظمة التي تقتل المتظاهرين السلميين، قائلة :سنستمر بالدفع في هذا المجال دبلوماسيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *