6 تريليون دينار عراقي حولها وزير المالية للاقليم النزاهة تتهم فؤاد حسين

سيل نيوز / بغداد

قالت لجنة النزاهة في مجلس النواب، الاثنين، أن نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني قاموا بهجمة مسيئة وفيها دفاع بحجج واهية محاولة للتغطية على افعال وزير المالية.
وبين عضو اللجنة، يوسف الكلابي، في بيان تلقت “سيل نيوز” نسخة منه: “بعد ان قام مجموعة من اعضاء مجلس النواب من اقامة شكوى ضد وزير المالية في الحكومة المستقيلة (فواد حسين ) بسبب هدر للمال العام وتحويل الاموال الى حكومة الاقليم والتي تتجاوز (6 تريليون ) مخالفا لكل القوانين، وكان عملنا من منطلق الواجب القانوني والدستوري والوطني والاخلاقي تجاه شعبنا الكريم”.
وأضاف: “قام مجموعة من نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالظهور ببعض القنوات وكذلك نشر تغريدات بمواقع التواصل مسيئة وفيها دفاع بحجج واهية لاتحمل الا الدفاع عن وزير خالف الامانة المهنية والوطنية الملقاة على عاتقه ونؤكد ان مايقومون به هو  محاولة للتغطية على افعاله وانتهاكه للقانون وتعزيز للمحاصصة البغيضة”.
وتابع الكلابي: “نحن اذ نحتفظ بحقنا القانوني بالرد فان هذه الافعال لن تثنينا عن متابعة الشكوى المقامة امام هيئة النزاهة الاتحادية وتحت اشراف القضاء الذي نؤمن بعدالته وحياديته، ونعد شعبنا الكريم اننا لن ندخر جهدا للدفاع عن حقوقه القانونية والدستورية”.
وختم عضو اللجنة بالقول: “وبهذه المناسبة فأننا نطالب رؤساء الاحزاب والكتل النيابية بيان موقفهم وبشكل واضح وصريح امام الشعب من افعال الوزير المستقيل وكذلك ما سمعنا من اعادة توزيره مره اخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *