برئاسة قوباد طلباني : الوفد التفاوضي بشأن الملفات العالقة بين بغداد واربيل يصل بغداد

سيل نيوز | بغداد

 

وصل وفد رفيع المستوى من إقليم كردستان إلى بغداد، الثلاثاء، لبحث ملف الموازنة ورواتب الموظفين مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية.

وذكر مراسل “سيل نيوز”، اليوم ، أن “الوفد غادر أربيل مساء اليوم برئاسة قوباد طلباني ووصل العاصمة بغداد”.

وأضاف مراسلنا أن “الزيارة من شأنها تكثيف الاجتماعات من أجل إيجاد الحلول للملفات العالقة بين حكومتي أربيل وبغداد”.

 

وعبرت حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق، عن رفضها استخدام مسألة رواتب الموظفين والعاملين في الاقليم بالقطاع العام “كورقة ضغط” سياسية، في أول تعليق على قرار الحكومة المركية إيقاف رواتب الموظفين.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل خلال مؤتمر صحفي تابعته “سيل نيوز” اليوم ، عقد عقب اجتماع الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي مع الوفد الحكومي المفاوض للحكومة الاتحادية، إن “الاجتماع كان ايجابيا وقد تم التوصل خلاله الى مجموعة من النقاط منها استمرار التنسيق والتعاون بين الكتل الكوردستانية في البرلمان العراقي واللجنة التفاوضية.

وأضاف، “تم التأكيد في الاجتماع على عدم جواز استخدام مسألة رواتب الموظفين وقوت شعب كردستان كورقة ضغط تستخدم في المزايدات السياسية”.

وشدد، أن “حكومة إقليم كردستان متلزمة بالاتفاقات المالية والنفطية في إطار ما تمخضت عنه التفاهمات مع الحكومة الاتحادية في نهاية عام 2019”.

وتابع المتحدث بالقول، “نحن متأكدون ولدينا كل الثقة بأن مطالبنا قانونية وحقة في إطار الحقوق المالية وما يتعلق برواتب الموظفين”، مطالبا بتشريع قانون النفط والغاز من أجل حل المشاكل وتبيين الصلاحيات بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *