رئيس الوزراء العراقي يزور كردستان.. والوفد الكردي يختتم مفاوضاته في بغداد

سيل نيوز / كردستان

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وذكر البيان ، أن الكاظمي سيجري مباحثات موسعة مع القادة الكرد في أربيل، ضمن سلسلة المباحثات التي جرت في بغداد، ويتوقع أن يتفقد رئيس الوزراء في زيارته الأولى إلى إقليم كردستان المنافذ الحدودية فضلاً عن مخيمات النازحين”.

من جهة اخرى  اختتم الوفد الكردي  مفاوضاته في بغداد بشأن الملفات العالقة.

وقال المتحدث باسم نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، سمير هورامي، إن اجتماعات وفد حكومة الإقليم برئاسة نائب رئيس وزراء الإقليم، قوباد طالباني، مع وزراء النفط والمالية والكهرباء في الحكومة الاتحادية ببغداد انتهت وعاد الوفد إلى أربيل.

وأضاف هورامي، أن طالباني أكد للحكومة الاتحادية استعداد الإقليم للاتفاق حول موارد النفط وإدارة المنافذ الحدودية وكذلك الموارد غير النفطية، مبينا أن الاجتماعات كانت بشكل عام إيجابية، وتم التباحث خلالها بشكل مفصل حول المشاكل العالقة ما بين بغداد وأربيل.

وأوضح نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، أنه تمت مباحثة القضايا التي تتعلق بالمستحقات المالية للإقليم وكيفية تثبيتها في مشروع قانون موازنة 2021، والتي تقوم الحكومة الاتحادية حاليا بإعدادها.

وأكد هورامي، أن الاجتماعات ستستمر من قبل اللجان الثانوية في بغداد لحين الوصول إلى آلية مناسبة بالاستناد إلى الدستور بهدف حل المشاكل القانونية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *