قضية ’انتحار’ مدير شركة دايو : إطلاق سراح أحد الموظفين عقب شكوك بتورطه بالحادثة

أفاد مصدر في الشركة العامة للموانئ العراقية، الأحد، بإطلاق سراح أحد الموظفين الكوريين، بعد شبهات حامت بشأن تورطه بحادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية. 

وذكر المصدر، إنه “تم اطلاق سراح أحد الموظفين الكوريين، الذي كان مشتبهاً به، في حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية”.

وأضاف أن “بعض الجهات تداولت أخباراً غير دقيقة مستندين على تحليل بعض الناشطين في التواصل الاجتماعي غير مستندين على الأدلة على عكس الأدلة الجنائية التي أثبتت صحة وقوع الحادثة بعد الكشف الموقعي، ومتابعة كاميرات المراقبة، وإفادة الشهود حيث أثبتت تلك الدلائل أنه كان منتحراً بغير فعل فاعل”.

وأشار إلى أن “الجهات القضائية والأمنية أعلنت، امس، أن الحادثة كانت انتحاراً ولم تكن بفعل فاعل، وعليه أصبح احتجاز الموظف الكوري غير مبرر”.

وأشار محام عراقي يعمل مع شركة “دايو” الكورية، إلى “شبهة جنائية” في ملابسات قضية مدير الشركة في البصرة والذي عثر عليه “مشنوقاً” داخل مقر الشركة.

وقال المحامي عدنان الصرايفي في تصريحات تابعها “سيل نيوز”، (11 تشرين الأول 2020)، إن “التحقيقات الابتدائية التي قام بها قاضي تحقيق الفاو أثبتت وجود شبهة جنائية في الواقع”.

وأضاف، “أثناء تدوين الإفادة مع الموظفين الكورين أثار أحد الموظفين الشك والريبة من خلال وجود الجروح على كلتا يديه وظهره، مع تناقض في الإفادة التي أدلى بها”.

وبيّن المحامي، أن التحريات الأولية، أظهرت أيضا، وجود “آثار على يد المجني عليه”، مشيراً إلى أن “الطبيب الشرعي أكد أن الجروح الموجودة على يد المتهم حديثة”.

ولفت الصرايفي، إلى أن “الصالة الرياضية التي عثر فيها على جثة المجني عليه مخصصة فقط للعاملين الكوريين الجنوبيين، وحسب التحقيقات الأولية، لوحظ أنه لم يكن يرتدي ملابس رياضية”، مشيراً إلى أن “المثار حاليا هو أنه (المجني عليه)، تم قتله في مكان، ونقله إلى المكان ثان”.

ولم يستبعد المحامي، أن صلة أطراف خارجية بالحادثة، مؤكداً أن “القضية أحيلت إلى قاضي محكمة الإرهاب في البصرة”، كما أوضح أن “العراق هو من سيبت بالقضية في حال ثبوت التهم ضد العامل الكوري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *