مجلس الوزراء العراقي يلغي الضرائب عن الطرود البريدية الخاصة بالمواطنين

سيل نيوز / بغداد

صوت مجلس الوزراء، خلال جلسته الاسبوعية، الثلاثاء، على دعم القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص، فيما قرر اعفاء المواطنين من دفع الرسوم على الطرود البريدية، كما عد المجلس بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد واحدة من المسمتسكات الرسمية المعتمدة في دوائر الدولة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، خلال مؤتمر صحفي ، ان “نسب الشفاء من فيروس كورونا في تزايد، و وضع العراق جيد قياسا بأعداد الإصابات في السلالة الجديدة من كورونا”، داعياً “المواطنين باعتماد المعلومات من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا”.

واضاف ان “مجلس الوزراء قرر إعفاء المواطنين من دفع الرسوم على الطرود البريدية، كما صوّت على دعم القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص”،  لافتاً الى ان “المجلس قرر منح الأولوية للقطاع الصناعي في المنافسة وتجهيز مؤسسات الدولة بمنتجاتها”.

واشار الى ان “مجلس الوزراء عد بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد واحدة من المسمتسكات الرسمية المعتمدة في دوائر الدولة”، موضحاً ان “مجلس الوزراء قرر منح الموظفين مدة 60 يوماً لتحديث بياناتهم البايومترية”.

ودعا ناظم “الموظفين الى الإسراع بتحديث بياناتهم البايومترية”، لافتاً الى ان “الحكومة عازمة على محاربة نزعة انحسار المشاركة في الانتخابات”.

وتابع ناظم ان “وزارة الخارجية تتابع القرارات الصادرة من الخزانة الأميركية”، منوهاً الى ان “الحكومة لا تميل للتصعيد”.

وحول قانون الموازنة قال ناظم ان “موازنة 2021 مبنية على الورقة الإصلاحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *