البيشمركة: داعش يستغل الفراغ الامني ويشن هجمات

قالت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان ان الهجوم الذي شنه تنظيم داعش واستهدف مراكز لها في كركوك كان سببه الفراغ الأمني الحاصل في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد
واضافت الوزارة في بيان تلقت سيل نيوز نسخة منه، إنه “جراء الفراغ الأمني الحاصل بين قوات بيشمركة كوردستان والجيش العراقي شن ارهابيو داعش هجوما على مواقع اللواء العاشر للمشاة في مرتفعات (زورگـزراو) في المحور الخامس”، مؤكدا على التصدي للهجوم وملاحقة الإرهابيين.

وأضافت “من هنا نعلن ان قوات البيشمركة دائما على اهبة الاستعداد، وان هذه الأفعال الارهابية الجبانة لن تزعزع شعب كردستان ولن تقوض الاستقرار والهدوء والأمن الذي يتمتع به الإقليم”.

وأكدت الوزارة أنها ولمرات عدة حذرت سابقا بخصوص مخاطر الارهابيين في تلك المنطقة التي تعاني فراغا أمنياً للأسف سبب ذلك بانتهاز الفرصة من قبل الإرهابيين”، مشيرة إلى “حاجة هذه المنطقة لقوة مشتركة من البيشمركة والجيش والتعاون والتنسيق التام ومن الجوانب كافة”.

واختتمت الوزارة البيان بالقول: نريد أن نقول للإرهابيين إن قوات البيشمركة سيكون لها رد قوي على هذا الهجوم الجبان ونطمن شعب كردستان ان امن الاقليم واستقراره سيكون محميا دوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *