جائزة نيسا العالمية لأفضل بحث علمي عراقي 2020 يفوز بها تدريسي بكلية الهندسة بالمستنصرية

فاز مجموعة من تدريسي كلية الهندسة المستنصرية بجائزة نيسا العالمية لافضل بحث علمي عراقي -2020، تشمل هذه الجائزة العديد من الجوائز لبحوث علمية بكافة الاختصاصات، والتي تم تنظيمها من قبل شبكة العلماء العراقيين في الخارج تقديراً للطاقات العلمية البحثية في العراق، والتي تهدف الى مكافأة التميز في البحث العلمي، واذكاء روح المنافسة والابتكار في مجال البحث العلمي الرصين.
وتمنح هذه الجائزة للباحثين المبدعين والمبتكريين عن مساهماتهم في مجالات المعرفة الانسانية التي لها إثر واضح في اثراء الحياة الاكاديمية في العراق.
وقُدم للفوز بهذه الجائزة أكثر من 350 ورقة علمية منشورة في عام 2020، ومن مختلف الاختصاصات الهندسة والطبية والعلوم الصرفة.
وحصل تدريسي كلية الهندسة على جائزة العلوم الزراعية والثروة الحيوانية والنباتية ضمن جائزة العلوم الهندسية والتكنولوجية، عن بحثهم الموسوم (تصرف معاملات التعرية في وجود طبقه التربه البيولوجية باستخدام جهاز (JET))، والمقدم من قبل الاستاذ المساعد الدكتور عبد الصاحب توفيق المذحجي التدريسي في كلية الهندسة ورئيس قسم هندسة الموارد المائية، والاستاذ المساعد الدكتورة لبنى عبد الجبار التدريسية في قسم هندسة البيئة، وطالبة الماجستير زهراء عماد هاشم.
ويذكر ان تكريم التريسين الفائزين بالجائزة سوف يتم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال احتفالية يوم العلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *