نجيرفان بارزاني يستقبل المبعوث الامريكي الخاص بالتحالف الدولي

استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، ظهر الجمعة ٢٥ حزيران ٢٠٢١، جان غادفري المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد داعش وكالة، ووالوفد المرافق له.
ونوقشت في الاجتماع التطورات الأخيرة في مجال مواجهة الإرهاب وتهديدات وتحركات داعش في العراق، وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون وإنشاء آلية فعالة للتنسيق بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة بدعم من التحالف الدولي، للقضاء نهائياً على داعش، خاصة في مناطق الفراغ الأمني.
واتفق الجانبان على أن استمرار هجمات داعش تهديد حقيقي وخطر جدي على أمن واستقرار العراق وسوريا، والشرق الأوسط والمنطقة وحتى دول أفريقيا، لهذا أكدا أن الحرب على داعش والتطرف لا يكون بالوسائل العسكرية وحدها، بل يجب الحد من ظهور أسباب وعوامل بروز الإرهاب والتطرف. وفي هذا السياق، تم التطرق إلى أوضاع مخيم الهول في سوريا، والتأكيد مجدداً على الzعمل لإزالة أرضية التطرف.
وكانت أهمية المساعدة والدعم لإعادة النازحين جراء حرب داعش إلى ديارهم، تكرار استهداف قوات أمريكا والتحالف في العراق، المساعي والشراكة والتعاون متعدد الجوانب لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة، الأوضاع الحالية والمستقبلية في سوريا وقضية الكورد في هذا البلد، اجتماع وزراء دول التحالف الدولي ضد داعش الأسبوع القادم في روما ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك محاور لقسم آخر من الاجتماع الذي حضره القنصل العام الأمريكي في أربيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *