استهداف جديد لابراج نقل الطاقة اصلحت قبل ايام

سيل نيوز/ بغداد

تعرض الخط الناقل الشهيد عبدالله القديمة الدور شمال سامراء نزال حقل عجيل النفطي ١٣٢ك.ف الى استهداف بتفجير عبوة ناسفة على نفس البرج الذي استهدف قبل يومين وتم إصلاحه المرقم (١١) ادى الى خروج الخط عن الخدمة في منطقة عجيل في محافظة صلاح الدين .

وبنفس التاريخ تم استهداف الخط الناقل كركوك – القيارة جهد٤٠٠ ك.ف بتفجير عبوتين ناسفة وعبوة يتم تفكيكها الان على نفس البرج الذي تم إصلاحه قبل اسبوع تقريبا المرقم (١٥٥) ادت الى تضرر ارجل البرج وعبوة ثانية يتم تفكيكها الان وتفجير عبوة ثالثة على البرج المرقم (١٥٦) ادت الى سقوطه أدى الى خروج الخط عن الخدمة في منطقة المجمعات قرب قرية المرة مجمع الشهيد ناحية الرياض في محافظة كركوك.

يذكر ايضا ان استهداف خط كركوك قيارة الغازية جهد٤٠٠ ك.ف هو الثاني خلال أربعة أيام حيث تم إصلاحه وادخاله الخدمة يوم امس وبقي بالخدمة بمدة لاتتجاوز (٢٤) ساعة بعد ان تم استهداف خمسة ابراج قبل أيام في منطقة تلول الباج في الشرقاط ، واليوم خرج عن الخدمة ايضا بسبب الأعمال التخريبية

و ان استهداف الخط الناقل الشهيد عبدالله القديمة الدور شمال سامراء ١٣٢ك.ف يوم امس بتاريخ ٢٠٢١/٧/٥ ايضا تفجير نفس الابراج التي استهدفت اسبوع تقريبا المرقمة (١٦٦-١٦٧-١٦٨) والذي تم إصلاحه بتاريخ ٢٠٢١/٦/٢٣.

وهرعت ملاكات وزارة الكهرباء من الضياء الاول الى مواقع الاستهداف لتعيد اعمار مادمره العناصر التخريبية لكن يبدو أن عمل ملاكاتنا وجهودها المتميزة أصبح بدون جدوى كون مايتم اعماره بجهود جبارة يتم تدميره مرى اخرى .

هذا وقد ذكر المدير العام ” ان هذه الاستهدافات المتكررة لابراج نقل الطاقة اخذت الكثير من الوقت و الجهد و المال الذي من المفروض ان ينصب في اضافة مشاريع جديدة دعم منظومة الطاقة الكهربائية و من الجدير بالذكر ان عدد من ابراج نقل الطاقة قد تكرر استهدافها خلال ٤٨ ساعة و منهم حقل عجيل وكركوك قيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *