ديلي ميل :الجيش الامريكي ينشر منظومة لتعطيل الانظمة الالكترونية للسلاح الايراني

 سيل نيوز / متابعة : نشر الجيش الأمريكي على خلفية التوتر في الخليج  ما لا يقل عن 20 من أفران الميكروويف القوية القادرة على تعطيل الأنظمة الإلكترونية للأسلحة الإيرانية في تقرير حصري لصحيفة ديلي ميل يوم الجمعة.. مما يجعل قدراتها العسكرية عديمة الفائدة فعليًا دون التسبب في أي وفيات .

يتم تركيب أسلحة الميكروويف في صاروخ كروز يتم إطلاقه من الجو من قاذفات B-52.  يمكن للصواريخ الطيران في المجال الجوي للعدو على علو منخفض وتنبعث نبضات حادة من طاقة الميكروويف (HPM) عالية الطاقة ، وتعطيل أي أجهزة إلكترونية تستهدفها الصواريخ دون التسبب في أي أضرار جانبية. وأكدت ماري لو روبنسون ، رئيسة قسم الميكروويف عالي الطاقة في مختبر أبحاث القوات الجوية في قاعدة كيرتلاند للقوات الجوية ، لموقع DailyMail.com أن الصواريخ تعمل الآن وهي جاهزة لإخراج أي هدف.

حتى إذا تم دفن مستودع في أحد الجبال ، فإن هذه الصواريخ /HPM تخترق المنشآت من خلال توصيلاتها بكابلات الطاقة وخطوط الاتصالات والهوائيات. وبالتالي ، يمكن لـ HPM اختراق أي منشأة عسكرية تحت الأرض وتدمير إلكترونياتها. يمكن أن يجعل الصاروخ ، الذي يستهدف مراكز القيادة والسيطرة غير صالح لأي عسكري. ويمكن لصاروخ واحد ضرب أهداف متعددة على التوالي.

إلى جانب المخابئ ومراكز القيادة تحت الأرض ، يمكن لـ HPM تعطيل الطائرات المقاتلة والدبابات والسفن وأنظمة الصواريخ بسرعة. ويمكن أن تمحو منشآت لتطوير واختبار الأسلحة النووية. الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن الصاروخ يجعل أي الرادار غير قادر على اكتشافه أثناء الطيران من وإلى الهدف . انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *