بعد اجتماع بمنزل النجيفي : تدارس تشكيل مشروع وطني خياره المعارضة

سيل نيوز /بغداد : صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان الاسبق اسامى النجيفي بيانا بعد اجتماع لعدد من السياسيين في منزله جاء فيه :
بدعوة من السيد أسامة عبد العزيز النجيفي ، اجتمع نواب وسياسيون وقادة رأي مساء يوم الأحد 19 ايار 2019 ..
تدارس المجتمعون الوضع السياسي في العراق ، والتحديات التي تواجهه في اصلاح البنية العامة ، وتحديات البناء المطلوب في أعقاب تحرير محافظات ومدن وقصبات من الإرهابيين ، كما تدارسوا تأثيرات الصراع الأميركي الايراني على العراق ، والرؤية الوطنية المطلوبة للنأي عن أضرار هذا الصراع وسلبياته على الشعب .
وتناول الاجتماع تحليلا معمقا لوضع ممثلي المحافظات المحررة ، والتجاذبات السياسية ، وخلفياتها التي لا تنسجم مع تطلعات أبناء هذه المحافظات في إعادة البناء وعودة النازحين واحترام ارادتهم في أوضاعهم السياسية وخياراتهم دون إملاء أو تجيير لهذا الطرف أو ذاك .
وبعد مناقشات سادتها الصراحة والرغبة المؤكدة في تجاوز الاختناقات والتأكيد على المبادئ والخيارات التي تعز الشعب ، اتفق المجتمعون على الأفكار والنقاط الآتية :
1.  يؤكد المجتمعون أن لقاءهم يمثل نواة لمشروع وطني يشكل خيمة لدعم واسناد الجهود الخيرة ، وفضح الولاءات والانتماءات القائمة على المصالح الآنية والوعود غير المشروعة أومحاولة الاستقواء بقوى خارج الحدود أيا كان شكلها ونوعها .
2.  العمل على تحقيق شراكة حقيقية هدفها خدمة العراق وشعبه .
3.  أكد المجتمعون أن عمقهم في العمل والتوجه عراقي أصيل ، وامتدادهم عربي اسلامي ، مع الانفتاح على المجتمع الدولي على قاعدة المصالح المتبادلة واحترام ارادة وخيارات الشعوب بعيدا عن الاملاءات ومفهوم الغالب المغلوب .
4.  تدارس المجتمعون خيار المعارضة الايجابية كركن أساس في العملية الديمقراطية ، وأكدوا أن البرنامج الحكومي وعهود الحكومة ما زالت متلكئة ، ودعوا إلى تفعيل الجهود للوفاء بالالتزامات ، والايفاء بمستحقاتها بما يمكن أن يلمسه الشعب .
5.  أكد المجتمعون أن عملهم قائم على الانفتاح على أطراف العملية السياسية على مبدأ التعاون والتآزر ، بعيدا عن المصالح الآنية ، والصراع على النفوذ ومحاولات الكسب غير المشروع ، وتسخير امكانات الدولة لهذا الغرض .
6.  يدعو المجتمعون إلى تفعيل  الجهود على المستوى الدولي لحل الصراع الأميركي الايراني بالطرق السلمية بعيدا عن التهديدات ، وبما يضمن إبعاد شعوب المنطقة عن ويلات الحروب .
7.  كما قرر المجتمعون تسمية لجنة للتواصل مع القوى السياسية والمجتمعية والعشائرية بهدف توحيد الجهود لدعم مشروع وطني طموح ، مكونة من السادة :
أ‌.       السيد حامد المطلك
ب‌.السيد محمد الدايني
ت‌.الدكتور أحمد المساري
ث‌.الدكتور عبد الكريم السامرائي
ج‌.  السيد خالد المفرجي
ح‌.  السيد محمد نوري العبد ربه .
8.  كما اتخذ المجتمعون قرارات وتوصيات تنظيمية لتنشيط الأداء ، ووضع آليات العمل . انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *