نجيرفان بارزاني مخاطبا بغداد : اوقفوا الضغط على اقليم كردستان

شارك نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، اليوم الخميس (26 أيار 2022) في مراسم تخرج الدورة (27) في الكلية العسكرية الثانية بزاخو، حيث أكمل (499) خريجاً من البيشمركة من كل مناطق إقليم كردستان تدريباتهم وتمريناتهم ودراستهم الأكاديمية ضمن هذه الدورة وتخرجوا كضباط للخدمة في صفوف البيشمركة.
الكلية العسكرية الثانية في زاخو، التي تعرف بأكاديمية زاخو العسكرية، تأسست سنة 1996 وتتبع وزارة الدفاع العراقية، وهي واحدة من أفضل الكليات العسكرية ونالت المرتبة الأولى على مستوى العراق عدة مرات.
وفي المراسم التي حضرها عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والحزبيين والعسكريين، ألقى نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كردستان خطاباً هنأ فيه الخريجين والمعلمين والمدربين، وشدد على أهمية وضرورة توحيد البيشمركة، ودعا الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني إلى المزيد من التعاون في هذا السياق، وإنهاء التدخلات في شؤون البيشمركة.
وعن عملية توحيد البيشمركة أيضاً، أشار ، إلى الخطوات التي اتخذت حتى الآن حيث تم توحيد عدد من وحدات البيشمركة، لكنه أكد أن هذا ليس كافياً، وأن شعب كردستان وأصدقاء إلاقليم في المجتمع الدولي، يتطلعون إلى أن تجري هذه العملية بصورة أفضل.
وأكد ، إلى استمرار خطر داعش وضرورة زيادة التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي، وخاصة في المناطق المشمولة بالمادة (140) الدستورية والتي تشهد فراغاً أمنياً يستفيد منه الإرهابيون، كما أشار إلى دور البيشمركة في هزيمة داعش.
وفي جانب آخر من خطابه، تحدث الرئيس بارزاني عن أهمية الحوار والتفاهم بين الأطراف الكردستانية، وأشار في هذا السياق إلى اجتماع يوم أمس بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاتي، ووصفه بالاجتماع الجيد، وعبّر عن أمله في عقد المزيد من اللقاءات والاجتماعات في سبيل تحقيق وحدة الصف والتلاحم بين الأطراف السياسية، قائلاً: هناك أرضية جيدة لإنهاء الخلافات.
الأوضاع في العراق والانسداد السياسي في البلد، شكل محوراً آخر في خطاب رئيس إقليم كردستان ، حيث تحدث عن آثار الوضع على حياة ومعيشة الشعب وأوضاع إقليم كردستان، وأكد على ضرورة التعاون بين الأطراف العراقية كافة لتجاوز الصعوبات وحل المشاكل.
وفي الجزء الأخير من خطابه، وإلى جانب التأكيد على استعداد وجدية حكومة إقليم كردستان في حل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور العراقي، دعا الحكومة الاتحادية والمؤسسات العراقية إلى أن توقف الضغط على إقليم كردستان، إن كانت تعدّ مواطني الاقليم من المواطنين العراقيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *