نجيرفان بارزاني بلتقي بممثلين عن مكونات الاقليم

مواصلة لمساعيه من أجل تقريب رؤى الأطراف السياسية والمكونات تمهيداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في إقليم كردستان، اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، ظهر اليوم الاثنين (6 حزيران 2022)، مع الأطراف السياسية لمكونات إلاقليم وبرلمانييهم وممثليهم.
وطرح ممثلو المكونات، خلال الاجتماع، وجهات نظرهم من الانتخابات وقانون الانتخابات وحماية حقوقهم، وأكدوا على أهمية دور ودعم فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني ورئاسة إقليم كردستات لحماية حقوقهم واحترام آرائهم وتوجهاتهم المتعلقة بالقضايا المرتبطة بحقوقهم.
وإلى جانب التعبير عن دعمه الكامل لحقوق المكونات وحمايتها، شدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن المكونات يجب أن تكون لها قراراتها الخاصة بها وعلى أن تُحترم رؤاهم وقراراتهم، وطمأنهم إلى أنه لن يتم السماح بأي مسعى يرمي إلى تحديد حقوق المكونات وخاصة المرتبطة بمسألة الانتخابات وتمثيلها في البرلمان وسائر مؤسسات إقليم كردستان، بل على العكس من ذلك، يجب إيلاء المزيد من الاهتمام بحقوقهم.
من جهتها، جددت الأطراف السياسية وممثلو المكونات في إقليم كردستان التعبير عن شكرهم وتقديرهم لمواقف الرئيس نيجيرفان بارزاني، مؤكدين دور فخامته في حماية وتعميق روح التعايش وقبول الآخر والتسامح بين مكونات شعب كردستان، ووصفوه بالضمان لحماية حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *