اسعار النفط تنخفض في الاسواق العالمية

سيل نيوز/ بغداد

سقطت أسعار النفط الأمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بقوة لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ ما قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونزلت أسعار خام نايمكس الأمريكي الخفيف خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس إلى مستويات دون الـ90 دولار للبمريل سقوطًا إلى 88.12 دولار بتراجع بلغت قيمته 2.2 دولار للبرميل، وهى أدنى مستويات الخام الأمريكي منذ 3 فبراير الماضي 2022.

وفي المقابل سقط خام برنت القياسي إلى مستويات دون الـ94 دولار للبرميل، بخسائر تقترب من 3 دولارات في البرميل متراجعا حوالي 3%، ويتداول برنت قرب أدنى مستوى منذ 18 فبراير الماضي.

على مدار الأسبوع ، فقد خام غرب تكساس 10٪ وهو أكبر انخفاض بنسبة أسبوع واحد منذ أبريل ، وفقًا لخدمة معلومات أسعار النفط (OPIS). OPIS هي وحدة تابعة لشركة Dow Jones & Co.

كتب المحلل كريج إيرلام في Oanda أن الاختراق دون 90 دولارًا “رائع جدًا” بالنظر إلى مدى ضيق سوق النفط بسبب نقص المعروض ، ومدى ضآلة ما يمكن القيام به على المدى القصير لتخفيف ذلك.

ولفت المحلل بأواندا إلى موافقة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) وحلفاؤها يوم الأربعاء على زيادة متواضعة في إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في سبتمبر.

وأضاف إرلام: “الصفقة ليست ضخمة ، لكن بالنظر إلى البيئة الاقتصادية ومخاطر النمو السلبي المقبلة ، فليس من المستغرب أن يتخذوا نهجًا متحفظًا”.

وتساءل المحلل كريج إيرلام في Oanda: “السؤال الرئيسي هو إلى أي مدى سيكون النقص في المستقبل.”

وانخفض متوسط تكلفة جالون البنزين العادي الخالي من الرصاص إلى 4.14 دولار يوم الخميس ، انخفاضًا من أعلى مستوى في 14 يونيو عند 5.02 دولار للغالون.

وانخفضت أسعار الغاز لمدة 51 يومًا على التوالي، ومع ذلك لا تزال أسعار الغاز تزيد بمقدار دولار تقريبًا عما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي ، عندما كان متوسط السعر 3.19 دولار للغالون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *