تحالف «الفتح» يؤيد الانتخابات المبكرة بالعراق… و«الحكيم» يدعو للحوار

سيل نيوز/بغداد

بحث زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الخميس، مع السفير البريطاني في العراق مارك برايتون، تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا، في حين أعلن رئيس تحالف «الفتح» هادي العامري، تأييده للانتخابات المبكرة التي دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وأكد الحكيم بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، «ضرورة الحوار بين الأطراف السياسية تحت سقف الوطن والمصلحة الوطنية، وأن التغيير والإصلاح يحتاجان إلى اعتماد السياقات القانونية والدستورية لتنفيذه».
وأضاف، «وأشرنا في هذا السياق إلى أن النظام السياسي حدد آليات الإصلاح والتغيير من داخله، وجددنا دعوتنا لكل القوى السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه الوضع السياسي الحالي».
وتابع، «فيما جددنا تأييدنا للمبادرة التي طرحها رئيس الحكومة الحالية مصطفى الكاظمي، كما بيّنا أهمية العلاقات الثنائية بين العراق ودول العالم».
وشدد الحكيم، على «إدامة التواصل والمصالح بما يخدم مصالح العراق ويحفظه سيادته».
وقال رئيس تحالف «الفتح» هادي العامري، في بيان، «نؤيد إجراء الانتخابات المبكرة التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لاسيما أن الانتخابات السابقة شابتها الكثير من الشبهات والاعتراضات».
وأضاف «هذا يتطلب حواراً وطنياً شاملاً من أجل تحديد موعد وآليات ومتطلبات إجرائها وتوفير المناخات المناسبة لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة تعيد ثقة المواطن بالعملية السياسية».
وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر دعا، الأربعاء، إلى انتخابات برلمانية مبكرة بعد حل مجلس النواب، كما دعا أيضاً إلى استمرار الاعتصام لحين تحقيق المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *