نجيرفان بارزاني يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الأحد، 2 تشرين الأول 2022، كريستيان كامبون رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ (سينات) الفرنسي ووفداً مرافقاً له.
وبحث الجانبان خلال لقاء علاقات إقليم كردستان والعراق مع فرنسا، وسبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الجانبان الآراء حول مشاكل أربيل – بغداد، مخاطر داعش في العراق وسوريا، الوضع السياسي العراقي والتحديات التي تواجه العراق.
وجدد الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر إقليم كردستان وتقديره للدعم السياسي والعسكري والإنساني الفرنسي، وخص بالذكر دور الرئيس إيمانوئيل ماكرون ومساعيه الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق وفي المنطقة بصورة عامة.
وعبر فخامته عن الأمل في أن يقدم أصدقاء العراق المساعدة للعراق وإقليم كردستان لحل مشاكلهما مؤكداً على أنه بدون حل مشاكل أربيل – بغداد، لن يتحقق الاستقرار السياسي في العراق وعدّ فخامته حل المشاكل بين الجانبين مفتاحاً للأمان والاستقرار في العراق.
من جهته، وإلى جانب إعادة التأكيد على استمرار المساندة الفرنسية لإقليم كردستان، ونقل تحيات الرئيس ماكرون ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، أكد السيد كامبون على أهمية تقوية علاقات بلده مع العراق وإقليم كردستان وخاصة في مجال الاقتصاد والاستثمار، مبدياً استعداد فرنسا لمساعدة العراق وإقليم كوردستان على حل مشاكلهما وإعادة الاستقرار.
علاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة، سبل التصدي لتهديدات داعش، أحوال الإيزديين والمسيحيين والمكونات في إقليم كردستان، أوضاع المنطقة بصورة عامة ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر من اللقاء الذي حضره السيدان القنصل العام الفرنسي في إلاقليم وممثل حكومة إقليم كردستان في فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *